الٱن

19/07/2020

مجلس عمادة المهندسين يدعو رئيس الجمهورية لتشريكه في إيجاد الحلول لتجاوز الأزمة الاقتصادية والاجتماعية العميقة

وجّه مجلس عمادة المهندسين دعوة لرئيس الجمهورية، قيس سعيّد، لتشريكه في إيجاد الحلول المناسبة والقادرة على إنقاذ البلاد من المخاطر التي تتهدّدها ومن ثمة تجاوز الأزمة الاقتصادية والاجتماعية العميقة، قبل فوات الأوان.

وحثّ المجلس، رئيس الجمهورية، على المبادرة بدعوة المكوّنات السّياسية بمشاركة المنظمات الوطنية والهيئات المهنية، للعمل في إطار كل ما يوحّد التونسيين من أجل تجاوز هذه الأزمة، وفق ما ورد في بيان أصدره اثر انعقاد مجلسه، مساء السبت.

وأهاب مجلس عمادة المهندسين التونسيين، بمختلف الأطراف السياسية، تغليب المصلحة الوطنية وتأجيل الخلافات البينية واعتماد لغة العقل والحوار البنّاء.

وطالب كافة المنظمات الوطنية والهيئات المهنية بالانخراط في المجهود الوطني لإيجاد الحلول اللازمة والعمل على توفير المناخ الإيجابي للعبور بالبلاد الى برّ الأمان والانكباب على رفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية استجابة لمطالب الشعب وحماية البلاد مما يتهددها من مخاطر.

وأكد المجلس ضرورة ان يتحمّل كافة الشركاء في الوطن، مسؤولياتهم التاريخية لما فيه مصلحة البلاد خصوصا بعد تعمق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة على جميع المستويات بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، ونظرا لما تشهده الساحة السياسية من احتقان وتراجع منسوب الثقة بين مختلف المكونات السياسية، الى حدّ أصبح ينذر بتقويض كيان الدولة واستقلالها .

 

        

الاكثر قراءة