الٱن

20/12/2017

كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت " تقدم نتائج دراسة حول مناخ الاعمال بست ولايات داخلية

تقدم كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" نتائج دراسة اعدتها في اطار برنامج "مقياس" لتقييم قدرات المؤسسات التونسية شملت 250 مؤسسة صغرى بست ولايات داخلية ستستخدم في تطوير مناخ الاعمال في تونس.

وأوضحت كوناكت، في بلاغ لها أن مسؤولين حكوميين سيشرفون على افتتاح الدورة الخاصة من برنامج مقياس 2017 التي تنظمها غدا الخميس بقفصة بالتعاون مع مكتب "ه بي ال جي اس و ادفرسوري" بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وتغطي دورة مقياس 2017 بصفة خاصة ولايات الجنوب تطاوين ومدنين و قابس وقفصة و توزر وقبلي وتعمل هذه المؤسسات في مختلف القطاعات وخاصة الصناعة والخدمات والتجارة والفلاحة.  

وتركز الدراسة على مؤشرات التمويل والرأسمال البشري ودخول الأسواق ومناخ الأعمال بصفة عامة وستعمل هذة الندوة على دعم التوصيات الصادرة عن الندوة الدولية التي نظمها صندوق الأمم المتحدة الإنمائي في جويلية 2017 .

واستهدفت الدراسة المسؤولين الأُول والمديرين العامين للمؤسسات وركزت على علاقة المؤسسات الصغرى والمتوسطة بمؤشرات بالإنتاجية والانتدابات والربح المحقق والدخول إلى الأسواق العالمية وتراجع المردودية وانعكاس مناخ الاستثمار والأعمال.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة