الٱن

هيئة شؤون الأسرى : الاحتلال الإسرائيلي سن 13 قانونا ومشروع قانون تعسفي ضد الأسرى الفلسطينيين منذ عام 2015
15/12/2019

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس

قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية وشرق القدس اليوم الأحد بينهم قيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني (منظمة غير حكومية) في بيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقل ستة فلسطينيين من الخليل وجنين في الضفة الغربية بينهم شقيقان وفتى وأسرى محررون.

وأضاف البيان أن شرطة الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة مقدسيين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها بينهم أمين سر حركة فتح بالمدينة شادي المطور.

وندد نائب محافظ القدس في السلطة الفلسطينية عبد الله صيام بالإجراءات الإسرائيلية بالأرض الفلسطينية لاسيما في القدس عبر هدم المنازل واعتقال الشخصيات الفلسطينية والبناء الاستيطاني ومصادرة الأراضي.

واعتبر صيام أن الممارسات الإسرائيلية ضد الوجود الفلسطيني بالمدينة المقدسة تأتي في سياق منع العمل الرسمي الفلسطيني في القدس وثني الإرادة الفلسطينية عن القيام بدورها.

تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات ودهم شبه يومية في الضفة الغربية وشرق القدس.

من جهة أخرى, أصيب عشرات العمال الفلسطينيين بالاختناق جراء قنابل غاز مسيلة للدموع أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي باتجاهم شمال طولكرم أثناء توجههم إلى أعمالهم داخل أراضي عام 1948, بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

على صعيد آخر يواصل الأسير الفلسطيني في السجون الإسرائيلية أحمد زهران (42 عاما) إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 84 يوما ضد اعتقاله الإداري وسط تحذيرات من خطورة وضعه الصحي, بحسب ما أفاد بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية.

وسبق أن نفذ عشرات الأسرى إضرابات عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري منذ مطلع العام الجاري علما بأن عدد الأسرى المعتقلين إداريا يبلغ نحو 450 أسيرا, بحسب مصادر فلسطينية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة