الٱن

28/11/2022

قفصة-تشريعيّة: المترشّح بدائرة بلخير-القطار-السند عبد الوهاب الشيباني يقوم بجولات دعائية للتعريف بنفسه وببرنامجه الإنتخابي

قام المُترشّح للإنتخابات التشريعية عن دائرة بلخير-القطار-السند، عبد الوهاب الشيباني، منذ إنطلاق حملة الإنتخابات التشريعية يوم الجمعة الماضي بسلسلة من الزيارات الميدانية الدعائية للتعريف بنفسه وببرنامجه الإنتخابي، شملت عديد المناطق والتجمعات الريفية بهذه الدائرة التي يتنافس بها 13 مُترشّحا من أجل الفوز بمقعدها الوحيد في البرلمان القادم.

وتولّى هذا المُترشّح، الذي يعمل متفقدّا للمصالح المالية والمعروف بنشاطه السياسي بالجهة، رفقة مجموعة من مناصريه بتعليق معلّقاته الدعائية وصوره الخاصّة بالحملة الإنتخابية في عدد من مواقع التعليق التي أعدّتها هيئة الإنتخابية لهذا الغرض، وبتوزيع مطويات تتضمّن برنامجه الإنتخابي.

وركّز عبد الوهاب الشيباني، خلال الجولات التي شملت إلى حدّ الآن بلخير، والطلح، وأولاد منصور، والسند، والقوسة، وماجورة، وعليم، والصمائرية، ومنزل شيحاوي، والقطار، والأرطس الغربية والشرقية، على التواصل المباشر مع الناخبين سواء في الشوارع أو في المقاهي وفي المحلاّت التجارية والأسواق، للتحسيس بأهمّية الموعد الإنتخابي ليوم 17 ديسمبر المقبل من أجل إستكمال مسار "إنقاذ البلاد وتكريس السيادة الوطنية"، على حدّ قوله.

وقال، في تصريح لـ"وات"، إن من أهمّ أولويات المرحلة القادمة على الصعيد الوطني، هو تحقيق الأمن الداخلي والخارجي للبلاد، وإرساء علاقات مع المحيط العربي والإقليمي والدولي على قاعدة التوزان والشراكة والتكافىء.

ووضع هذا المُترشّح برنامجه تحت شعار "لينتصر الشعب"، وهو برنامج مُستمدّ من خصوصيات وحاجيات مناطق دائرته الإنتخابية، حسب قوله|، إذ ينقسم إلى محورين يهمّان العمل الإقتصادي والإجتماعي، مؤكّدا على أولوية تكريس العدالة الإجتماعية، ومعالجة النقائص التي تعاني منها معتمديات بلخير والسند والقطار من خلال تنمية الأنشطة الفلاحية وتعبئة مياه الرّي والشرب، وبعث مناطق سقوية، وإستغلال المواد الإنشائية المُتوفّرة من أجل خلق مصانع تستقطب اليد العاملة.

وتُعاني مناطق الدائرة الإنتخابية ببلخير والقطار والسند، حسب المترشّح، من تدهور كبير في بنيتها الأساسية ومرافقها الجماعية، لذلك فقد وضع على رأس أولوياته العناية بهذه القطاعات إلى جانب تطوير الخدمات الصحّية والتعليمية والعناية بالعمل الثقافي.

ويبلغ عدد الناخبين المُرسّمين بالدائرة الإنتخابية ببلخير والسند والقطار، حسب آخر تحيين للسجل الإنتخابي، 41 ألفا و440 ناخبا وناخبة، يتنافس 13 مترشحا، من بينهم امرأة واحدة، من أجل كسب ثقتهم والفوز بمقعد الدائرة الوحيد في البرلمان القادم في إنتخابات يوم 17 ديسمبر المقبل.

الاكثر قراءة