الٱن

28/11/2022

قفصة- تشريعية: المترشّح بوعلي بوعوني عن دائرة الرديف-أم العرائس-المتلوي-المظيلة وسيدي بوبكر يُطلق حملته الدعائية بالرديف

إستهلّ المُترشّح بوعلي بوعوني عن دائرة الرديف-أمّ العرائس-المتلوي-المظيلة-سيدي بوبكر من ولاية قفصة أنشطته الدعائية للإنتخابات البرلمانية المقرّرة ليوم 17 ديسمبر المقبل، بمدينة الرديف حيث كانت له حملة تحسيسية ميدانية لتوزيع منشوراته الدعائية وتعليق برنامجه الإنتخابي وصوره بأماكن التعليق المُعدّة للغرض.

ويخوض هذا المُترشّح، وهو أستاذ لغة عربية، لأوّل مرّة غمار الإنتخابات على الرغم من نشاطه السياسي ضمن حراك 25 جويلية بمنطقة الحوض المنجمي، في دائرة تُعدّ من أكثر الدوائر ترشّحات للإنتخابات المقبلة, ب 16 مُترشّحا ومترشّحة.

ويُعوّل هذا المُترشّح الذي وضع برنامجه الإنتخابي تحت شعار "من أجل جمهورية ثالثة" "على وعي الناخبين والناخبات بجدّية برنامجه وعلى نُصرتهم للمدافعين على قضايا الحوض المنجمي ومنطقة سيدي بوبكر"، من أجل كسب هذه الإنتخابات والفوز بمقعدها الوحيد في مجلس نواب الشعب القادم، على حدّ قوله.

وقال بوعوني، في تصريح لـ"وات"، إن "الوقت حان من أجل معالجة حقيقيّة لتدهور الوضع الإقتصادي والإجتماعي بالمعتمديات المنجمية وبمعتمدية سيدي بوبكر", مضيفا أنّ نداء الواجب من أجل المشاركة والإسهام في تجاوز هذا الوضع، كان الدّافع الرّئيسي ليخوض غمار المنافسة في إنتخابات شهر ديسمبر المقبل.

ويعتبر هذا المترشّح أن من الأولويات المطروحة بمناطق دائرته الإنتخابية تدهور قطاعات البنية التحتية والصحّة والبيئة وتنامي معدلات البطالة، مضيفا "أن الموارد البشرية (حاملي الشهائد العليا العاطلين عن العمل) والموارد الإنشائية التي تتوفّر بهذه المناطق بإمكانها تغيير الواقع في حال إحكام توظيفها وإستغلالها ضمن مخططات تنموية تراعي خصوصيات المعتمديات المنجمية ومعتمدية سيدي بوبكر الحدودية.

ويقترح بوعلي بوعوني، في هذا السياق، أن تلعب شركة فسفاط قفصة دورا إيجابيا في المنطقة من خلال تخصيص عائدات مبيعات الفسفاط من أجل تمويل برامج تنموية، والمساهمة في حلّ الإشكاليات البيئية النّاجمة عن الأنشطة الصناعية لمؤسستي شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي، بالإضافة إلى تنمية الأنشطة الفلاحية وخاصة بمناطق سقدود وسيدي بوبكر والسقي وتبديت، وبعث مناطق للتبادل الحرّ بالمناطق الحدودية التابعة لولاية قفصة الواقعة على الحدود مع الجزائر.

ويبلغ عدد الناخبين المُرسّمين بالدائرة الإنتخابية بالرديف-أم العرائس-المتلوي-المظيلة-سيدي بوبكر، حسب آخر تحيين للسجل الإنتخابي، 88 ألفا و635 ناخبا وناخبة، يتنافس 16 مترشحا من بينهم 3 نساء، من أجل كسب ثقتهم والفوز بمقعد الدائرة الوحيد في البرلمان القادم.

الاكثر قراءة