الٱن

15/04/2024

قفصة: ترشح أكثر من 5 آلاف تلميذ وتلميذة لاجتياز اختبارات التربية البدنية لامتحان الباكالوريا

 إنطلقت اليوم الإثنين، إختبارات التربية البدنية لإمتحان شهادة الباكالوريا 2024، وهي إختبارات تسبق المناظرة الوطنية لنيل شهادة الباكالوريا والتي سيجتازها هذه السنة بولاية قفصة نحو 5005 تلاميذ يدرسون بالمعاهد العمومية والخاصة.

وأجرى في هذا السياق في اليوم الأول من الإختبارات، التي ستتواصل خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 27 أفريل الجاري، تلاميذ معهدي أحمد السنوسي وحي السرور العمومين والواقعين بمدينة قفصة وتلاميذ المعهد الخاص"النصر" بمدينة قفصة، والبالغ عددهم 399 تلميذ وتلميذة، إختبارات التربية البدنية بمركز إعداد رياضيي النخبة بضواحي المدينة.

كما إجتاز 218 من تلاميذ معهد 2 مارس (عمومي) ومعهد ابن خلدون (خاص)، بمدينة الرديف هذه الإختبارات بمركز الإختبار التطبيقي في مادة التربية البدنية (معهد 2 مارس).

وضبطت مندوبيتا التربية والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة منذ فترة رزنامة جهوية لفترة إجراء إختبارات التربية البدنية لإمتحان الباكالوريا، وكذلك قائمة بمراكز الإختبارات التطبيقية التي ستجري بها هذه الإختبارات.

وحسب هذه الرزنامة، فإنّ الإختبارات ستدور ب18 مركز إختبار، تقع بالمعاهد الثانوية بمعتمديات الولاية، وكذلك بمركز إعداد رياضيي النخبة بمنطقة رأس الكاف بضواحي مدينة قفصة والذي سيمتحن به تلاميذ المعاهد الثانوية العمومية والخاصة بمعتمدية قفصة الجنوبية.

وواكب والي قفصة نادر حمدوني رفقة عدد من الإطارات الجهوية سير إنطلاق هذه الإختبارات بمركز إعداد رياضيي النخبة.

وقال المندوبان الجهوييان للتربية وللشباب والرياضة أنّ هذه الإختبارات قد جرت في يومها الأوّل بمركزي الإمتحان بمعهد 2 مارس بالرديف وبمركز إعداد رياضيي النخبة بقفصة في "أحسن الظروف"، بإعتبار أن الإعداد لمختلف نواحي هذه الإختبارات قد تمّ منذ فترة بالتنسيق بين كلّ الأطراف المتدخلة بمندوبيتي التربية والشباب والرياضة ومديري المعاهد الثانوية والصحة والحماية المدينة والسلط الجهوية والمحلّية.

الاكثر قراءة