الٱن

09/03/2024

قفصة-انتخابات: قبول ترشّح 4 أعضاء من المجلس الجهوي لعضوية مجلس الإقليم الرابع

أسفرت عمليّة البتّ في ملفّات ترشح أعضاء من المجلس الجهوي المنتخب بقفصة، لعضوية مجلس الإقليم الرابع، عن قبول ترشّح 4 أعضاء من مجموع الستّة أعضاء الذين أودعوا ترشحاتهم لهذه العضوية.

وقال المدير الجهوي للهيئة الفرعية للإنتخابات محمد بوسعده، اليوم السبت، لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن عمليّة البتّ في طلبات ترشّح 6 أعضاء من المجلس الجهوي بقفصة لعضوية مجلس الإقليم الرابع، التي وردت يومي الخميس والجمعة المنقضيين على الهيئة، أسفرت عن قبول 4 ملفّات ترشّح, ورفض ملفّين إثنين لعدم "إستكمال شروط الترشح لهذه العضوية".

وأضاف أنه تم تعليق قائمة بأسماء الأعضاء المقبولة ترشّحاتهم أوّليا للعموم بمقرّ الهيئة، لتبدأ فترة قبول الطعون والتي تمتدّ طيلة اليومين المقبلين.

وسيقوم أعضاء المجلس الجهوي بقفصة والبالغ عددهم 13 عضوا، يوم الأربعاء المقبل، بمقرّ الهيئة الفرعية للإنتخابات، بالتصويت من أجل أختيار مترشّح واحد من بين المترشحين المقبولين لتمثيل المجلس الجهوي بالجهة في مجلس الإقليم الرابع، وسيُعتبرُ فائزا المترشح الذي سيتحصّل على أكثر عدد من الأصوات.

وسيتكوّن مجلس الإقليم الرابع الذي يضمّ ولايات توزر وسيدي بوزيد وصفاقس وقفصة،, من أربع أعضاء، أي عضو من كلّ مجلس جهوي بهذه الولايات.

وتأتي عملية إنتخاب عضو مجلس الإقليم الرابع، عقب تركيز المجلس الجهوي المنتخب الذي تمّ يوم الأربعاء الماضي، وهي كلّها خطوات مترابطة لإستكمال مسار تركيز المجلس الوطني للجهات والأقليم، الغرفة النيابية الثانية بالبلاد، وفق ذات المصدر.

 

 

 

 

الاكثر قراءة