الٱن

19/09/2023

قفصة: إستئناف الدروس بالمدرسة الإبتدائية "وادي الجمل" بتبديت يوم غد الاربعاء بعد تعهّد السلطات ب"معالجة النقائص المتسبّبة في تأخير هذه العودة"

بعد تأخر بخمسة أيّام، يستأنف غدا الاربعاء تلاميذ المدرسة الإبتدائية وادي الجمل الواقعة بمنطقة تبديت بمعتمدية الرديف دروسهم، بعد أن تعهدت السلطات بولاية قفصة بإيجاء حلول للنقائص والإشكاليات التي حالت دون أن تكون العودة المدرسية الجديدة في موعدها الرسمي.

وقال معتمد الرديف جاسر عمامي اليوم الثلاثاء، أنّ العودة المدرسية بالمدرسة الإبتدائية وادي الجمل بمنطقة تبديت، تأخرت بسبب "ما تعانيه هذه المدرسة من نواقص وخاصة المتعلّق منها بالنظافة ووضعية الوحدات الصحية والسياج والحراسة"، متوقعا أن يستأنف تلاميذ المدرسة والبالغ عددهم 160 تلميذ وتلميذة دروسهم يوم غد الاربعاء، بعد الإنتهاء من إنجاز تدخلات عاجلة للتهيئة والتنظيف.

ونظّمت اليوم الثلاثاء معتمدية الرديف بالتعاون مع أولياء التلاميذ وعدد من أهالي تبديت حملة لتنظيف المدرسة ولتنظيف وحداتها الصحية، وهي تدخلات وصفها معتمد المنطقة ب "العاجلة" تُوفّر الحدّ الأدنى من شروط النظافة والسلامة لتلاميذ المدرسة "في إنتظار تهيئة شاملة لهذه المؤسسة"، وهي المدرسة الوحيدة بمنطقة تبديت التي تبعد عن مدينة الرديف بحوالي 11 كلم.

وللوقوف على وضعية المدرسة وعلى الإشكاليات التي حالت دون عودة تلاميذها إلى الدراسة، قام أمس الإثنين والي قفصة نادر حمدوني، بزيارة منطقة تبديت رفقة ممثلين عن مندوبية التربية والسلط المحلّية، في سعي منهم لإيجاد حلول عاجلة لتجاوز الإشكاليات الملحّة.

وزوّدت السلطات هذه المدرسة بكمّيات من مواد التنظيف والدهن والطلاء، وكذلك بتجهيزات صحيّة للوحدات الصحّية، على أن تقوم مندوبية التربية وبالشراكة مع جمعيات خيرية بوضع برنامج للتهيئة الشاملة للمدرسة "في أقرب وقت" على حدّ قول معتمد الرديف.

الاكثر قراءة