الٱن

14/05/2018

قراش: غدا اجتماع للجنة الخبراء للاتفاق على الصياغة النهائيّة لوثيقة قرطاج 2 واجتماع نهاية الاسبوع بين الموقعين لضبط الأولويات

أكّدت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش اليوم الاثنين أن اجتماعا للجنة الخبراء سينعقد غدا الثلاثاء للاتفاق على الصياغة النهائيّة لمشروع وثيقة قرطاج 2 وان اجتماعا ثانيا سينعقد نهاية الأسبوع الحالي بين الأحزاب والمنظمات الموقعة على وثيقة قرطاج بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي للاتفاق نهائيا على المحتوى والمقترحات الواردة بها.

وأوضحت قراش في تصريح إعلامي إثر إجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج ان الاجتماع قد تطرّق اليوم إلى كافة النقاط المطروحة في علاقة بتقييم وثيقة قرطاج 2 والوضع بشكل عام موضحة أنّ كافة القرارات سيتم اتخاذها خلال الاجتماع النهائي المزمع عقده نهاية الأسبوع القادم باشراف رئيس الجمهورية

من جانبه قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إن الاجتماع اليوم قد أسفر عن جملة من المقترحات التي ستحال الى اللجنة المختصة التي ستجتمع غدا للنظر في حصيلتها وتقديمها نهاية الاسبوع.

واوضح ان كافة المقترحات التي تم التداول فيها اليوم تتمحور حول برنامج الإنقاذ الوطني الذي ستتوخاه الحكومة والتي من بينها تفعيل الشراكة بين القطاع العام والقطات الخاصة .

وحول مسألة التحوير الوزاري وموقف حركة النهضة في الغرض أشار الغنوشي إلى ان الحركة مع التوافق و إنقاذ البلاد قائلا ان الأهمية تكمن في البرنامج ومن سيطبقه" .

يذكر انّ رئيس الجمهورية قد أكد لدى افتتاحه إجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج على ضرورة الاتفاق على السياسة التي يجب تطبيقها ومن ثمة النظر في المؤهّل أكثر لتنفيذها موضحا أنّه اطلع على وثيقة قرطاج 2 التي تتضمن تحيينا للوثيقة الأولى ودخلت في جزئيات كبيرة يمكن الذهاب فيها وتحيينها إن لزم الأمر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة