02/11/2021

قبلي: وقفة احتجاجية لعدد من إطارات الصحة بالمستشفى الجهوي

نفّذ عدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية والعملة بالمستشفى الجهوي بقبلي صباح اليوم وقفة احتجاجية للتعبير عن الاستياء من الوضع الذي آلت اليه هذه المؤسسة الصحية جرّاء " سوء تصرّفات مديرتها " حسب ما صرّح به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء رئيس قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي وممثّل النقابة الاساسية للأطباء وأطبّاء الأسنان والصيادلة الدكتور سفيان التومي.  

وأضاف المصدر ذاته ان هذا التحرّك الاحتجاجي الذي سبق ببيان مشترك صدر عن النقابة الأساسية للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والنقابة الاساسية لاعوان الصحة والجامعة العامة للصحة يوم السبت الماضي يؤكّد حالة التراجع الكبير التي بات يعانيها المستشفى الجهوي بسبب سوء الادارة وتوتر العلاقة بين المديرة ومختلف الاسلاك العاملة بهذه المؤسسة الصحّية.

وقال التومي إنّه منذ تولّي مديرة المستشفى مهامها خسرت هذه المؤسسة الصحية اربعة اطباء اختصاص في ظل تعطّل لغة الحوار مع الادارة وهو ما أدّى الى مزيد تراجع الخدمات وخلق ضغط اكبر على المستشفى الذي يعاني بطبعه من نقص حادّ في الاطارات الطبية وشبه الطبية الذين باتوا يعانون من الهرسلة من قبل المديرة والتهديد بوقف مرتّباتهم.

وفي ذات السياق أكّد المصدر ذاته ان هذه التحرّكات الاحتجاجية ستتواصل ما لم تتدخل سلطة الاشراف لوضع حدّ لتصرّفات المديرة التي أدّت الى توتّر الجوّ العام للعمل بالمستشفى الجهوي، وفق تعبيره.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة