الٱن

23/03/2018

قايد السبسي يلتقي المدير العام للمنظّمة الإسلامية للتّربية والعلوم والثقافة

إلتقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة بقصر قرطاج، الدكتور عبد العزيز بن عثمان التّويجري، المدير العام للمنظّمة الإسلامية للتّربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وأعرب رئيس الجمهورية، عن تقديره ومساندته للجهود التي تقوم بها منظمة "الإيسيسكو" لدعم قطاعات التربية والعلوم والثقافة في مختلف الدول الإسلامية، مثمنا بالخصوص مشاريع التعاون القائمة بين تونس وهذه المنظمة لتنفيذ برامج مشتركة تهدف إلى تطوير قطاعات التربية والتعليم والثقافة، ومشدّدا على أهمية البعد الثقافي في محاربة الإرهاب ومقاومة الفساد وتحقيق التقدّم الحضاري للشعوب والمجتمعات.

من جهته، عبر الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، عن شكره للدعم الموصول الذي تقدمه تونس التي كانت من أوائل الدول المؤسسة للمنظمة، مستعرضا مختلف برامج التعاون الحالية والمستقبلية بين الجانبين، وما تمّ الاتفاق عليه خلال هذه الزيارة من مشاريع ومبادرات لدعم التعاون مع وزارات الشؤون الثقافية والتربية والتعليم العالي والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى الاستعدادات لاحتضان البلاد فعاليات "تونس عاصمة للثقافة الإسلامية لسنة 2019".

وأكّد المدير العام لــ"الإيسيسكو" عزم المنظمة على الاستمرار في شراكتها المثمرة مع تونس، وتنفيذ البرامج المدرجة ضمن خطة التعاون المستقبلية للفترة 2019- 2021. كما أطلع رئيس الجمهورية على برنامج عمل الملتقى الإقليمي الثاني حول "الأدوار الثقافية الجديدة للمجتمع المدني في تعزيز ونشر ثقافة الحوكمة الرشيدة"، والذي سيُختتم بإصدار "إعلان تونس".

وحضر هذا اللقاء الطيب البكوش الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، ومحمّد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية وشوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

يشار إلى أن الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري يزور تونس، للمشاركة في فعاليات الملتقى الإقليمي الثاني حول "الأدوار الثقافية الجديدة للمجتمع المدني في تعزيز ونشر ثقافة الحوكمة الرشيدة"، الذي يلتئم يومي 23 و24 مارس الجاري بقمرت بالضاحية الشمالية للعاصمة، وينتظم بالشراكة بين وزارة الشؤون الثقافية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومنظمة "الإيسيسكو" واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" واتحاد جامعات العالم الإسلامي.

الاكثر قراءة