الٱن

12/04/2018

قايد السبسي يطلع على نشاط المنظّمة العربيّة لتكنولوجيّات الإتّصال والمعلومات

قدّم الأمين العام للمنظّمة العربيّة لتكنولوجيّات الإتّصال والمعلومات، محمّد بن عمر، لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، في لقاء جمعه به، الخميس، لمحة عن مسيرة عمل المنظّمة والصعوبات، التّي تواجهها وأطلعه على نتائج إجتماعاتها السنويّة المنعقدة بتونس من 10 وحتّى 12 أفريل 2018.

كما تمّ خلال اللقاء، الذّي حضره، أيضا، رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات المنظّمة، تقديم الأنشطة الموازية، التّي تمّ تنظيمها بمناسبة هذه الإجتماعات، سيما منها تدشين مركز التميّز "بيدو" للملاحة باستعمال الأقمار الصناعيّة بالقطب التكنولوجي بالغزالة، الذّي تمّ تنفيذه بالتعاون مع الجانب الصيني. ويعدّ المركز أوّل مشروع تعاون في هذا المجال بين جامعة الدول العربيّة والصّين وسيمّكن الدول الأعضاء في المنظمة من تبادل الخبرات والتجارب وتطوير أنشطة بحثيّة وتطبيقات لها علاقة بنظام "بيدو".

وأبرز رئيس الدولة، من جانبه، أهميّة ومكانة قطاع التكنولوجيات الحديثة في تنمية إقتصاديّات الدول. وأعرب عن تقديره للجهود، التّي تقوم المنظّمة العربيّة لتكنولوجيّات الاتّصال والمعلومات في تعزيز التعاون بين الدول العربيّة في هذا المجال الحيوي، مؤكّدا دعم تونس المتواصل لهذه المنظّمة لتتمكّن من تطوير نشاطها وتحقيق أهدافها. واعتبر أنّ الالتحاق بركب الدول المتقدّمة وتحقيق مستقبل أفضل للمنطقة العربية يقتضي حتما استيعاب التكنولوجيات الرقميّة وتوظيفها لخدمة أهداف التنمية الشاملة.

وتنضوي المنظّمة العربيّة لتكنولوجيّات الإتّصال والمعلومات، التّي تمّ تاسيسها منذ سنة 2001، تحت جامعة الدول العربيّة ويوجد مقرّها بتونس.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة