19/02/2018

قايد السبسي يستقبل رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الاثنين 19 فيفري 2018 بقصر قرطاج، سوما شاكرابرتي Suma Chakrabarti، رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية (BERD)، الذي أطلعه على سير مختلف برامج الشراكة بين البنك وتونس ودوره في دعم الاقتصاد التونسي.

واوضح رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية أن التعاون مع تونس له رمزية خاصة بالنسبة للبنك الذي يعمل على دعم تجربتها الديمقراطية من خلال انجاح الانتقال الاقتصادي الذي شرعت فيه. وأبرز أن البنك سيواصل دعمه للاقتصاد التونسي عبر تمويل عدد من المشاريع التنموية في الجهات الداخلية ودعم المؤسسات لا سيما الصغرى والمتوسطة منها لتعزيز قدراتها على التوجه نحو الأسواق الإفريقية والأوروبية.

كما أفاد سوما شاكرابرتي، بأن البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يعتزم تنظيم الدورة المقبلة لقمته الإقليمية للاستثمار في نوفمبر 2019 في تونس باعتبارها قطبا تنمويا واستثماريا صاعدا في المنطقة.

من جهته، أكد رئيس الجمهورية الأهمية التي توليها تونس للتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية ودعا إلى تعزيز برامج التعاون والتمويلات التي يرصدها البنك لدعم الاقتصاد التونسي مع التركيز بالخصوص على تنمية قدرات الشباب في مجال المبادرة والاستثمار وتعزيز دور المؤسسات الصغرى والمتوسطة في المنظومة الاقتصادية، وتنمية الجهات الداخلية من خلال مشاريع البنى التحتية والطاقات المتجددة. ورحب باختيار البنك لتونس لتنظيم الدورة المقبلة لقمته الإقليمية للاستثمار .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة