الٱن

في ظل غياب دار ثقافة... أبولون تبعث 6 نوادي ثقافية في قصر هلال
02/11/2017

في ظل غياب دار ثقافة... أبولون تبعث 6 نوادي ثقافية في قصر هلال

تُطلق جمعية أبولون بداية من شهر نوفمبر الحالي 6 نواد ثقافية قارة موجهة خاصة للأطفال والشباب بمدينة قصر هلال والمدن المجاورة لها. وتعزيزا للشراكة بينهما، وفي ظل تواصل افتقار المدينة للفضاءات الثقافية، ستساهم دار الشباب قصر هلال في تنشيط عدد من هذه النوادي بفضاء المؤسسة التي تعود إلى نشاطها بعد أشغال إعادة تهيئتها طيلة السنة الفارطة.

وحسب بيان صحفي لجمعية أبولون للثقافة والفنون تتواصل تجربة الكورال للأطفال والسينما للشباب التي انطلقت السنة الفارطة مع نادي "كورال أبولون" كل يوم أحد بداية من الساعة 11:00 بمقر الجمعية ونادي "سينما أبولون" كلّ يوم سبت بداية من الساعة 15:00 الذي سيعرض ويناقش أسبوعيا أفلاما سينمائية بمقر الجمعية والمؤسسات التربوية بالجهة.

إضافة إلى ذلك ستعمل الجمعية على إرساء موعد نصف شهري لمناقشة قضايا فكرية مختلفة "المقهى الثقافي" السبت الثاني والسبت الرابع من كلّ أسبوع بمقر الجمعية.

وتنطلق بقيّة النوادي بدار الشباب مساء الجمعة من كل أسبوع بنادي التصوير الفوتوغرافي يليه نادي صناعة السّينما مساء كل سبت وناد للخط العربي صباح كلّ يوم أحد. وتواصل الجمعية الخروج من موسمية أنشطتها إذ تسعى من خلال هذه المبادرة إلى إرساء حركيّة ثقافية مستمرّة وجلب الشباب نحو الممارسة الثقافية عبر أنشطة دوريّة على مدار السّنة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة