الٱن

29/06/2018

فوز مرشح حزب حركة النهضة نور الدين بن شريمة برئاسة بلدية فوشانة

فاز مرشح حزب حركة النهضة نور الدين بن شريمة بمنصب رئيس بلدية فوشانة من ولاية بن عروس بمجموع 14 صوتا مقابل 10 أصوات لمنافسه مفتاح النمري مرشح القائمة المستقلة "الأمل"، وذلك خلال جلسة تركيز المجلس البلدي بفوشانة انعقدت امش الخميس.

وتواصلت الجلسة بانتخاب 4 مساعدين للرئيس، حيث حصلت مرشحة القائمة المستقلة "فك بلاصتك" آية الشمنقي على خطة نائب رئيس أول، في حين انتخب حسين العبدلي عن القائمة المستقلة "الجيل الجديد" نائب رئيس ثان، وحبيب الوارث عن حركة نداء تونس نائب رئيس ثالث وألت النيابة الرابعة للمرشحة مريم الأسود عن حزب حركة النهضة.

كما تم خلال الجلسة انتخاب رؤساء 6 لجان قارة من بينها لجنة الشؤون المالية والاقتصاد ومتابعة التصرف التي آلت لمرشح القائمة المستقلة "النزاهة" جلول الماجري.

وكانت الجلسة انطلقت بإشراف والي الجهة عبد اللطيف الميساوي بعد انتخاب رئيس لها وهو الأكبر سنا من بين الأعضاء غير المترشحين للرئاسة بمشاركة اصغر النواب سنا، وتم خلالها التأكد من توفر النصاب القانوني لإجراء عملية الانتخاب وقيام المنتخبين بأداء القسم والتذكير بالفصول المتعلقة بانتخاب رئيس المجلس البلدي ووجوبية تفرغ رؤساء مجالس الجماعات المحلية والفصول المتعلقة بتركيز اللجان البلدية القارة (الفصول 210 و212 من مجلة الجماعات المحلية.

 

 

الاكثر قراءة