الٱن

فتح باب الترشح أمام النساء للاستفادة من مشروع "مشاركة المرأة للنهوض والابتكار في تونس"
28/10/2017

فتح باب الترشح أمام النساء للاستفادة من مشروع "مشاركة المرأة للنهوض والابتكار في تونس"

تم الإعلان مؤخرا عن فتح باب الترشح أمام النساء من ولايات قفصة، القيروان، تونس الكبرى، جندوبة، قبلي والمهدية للاستفادة من مشروع  " مشاركة المرأة للنهوض والابتكار في تونس".  

وينفذ هذا المشروع ببادرة من الجمعية الأوروبية للديمقراطية المحلية بالشراكة مع الشريك الأوروبي من أجل الديمقراطية وشبكة التحالف من أجل نساء تونس و بتمويل من قبل الاتحاد الأوروبي مدته سنتان من أكتوبر 2017 إلى أكتوبر 2019، حسب بلاغ صادر عن الأطراف المنظمة.  

ويسعى هذا المشروع الذي يمتد تنفيذه على مدى سنتين إلى تحسين مشاركة المرأة في الحكم المحلي في تونس من خلال تمكينها من المشاركة في الحياة العامة، سواء كناخبة  أو مرشحة، والعمل على اللامركزية المحلية لفائدة كل المواطنين والمواطنات.  

ويتضمن المشروع تنظيم دورات تدريبية قبل الانتخابات تتمحور حول ثلاثة مواضيع رئيسية " تمكين النساء في القيادة والتوعية بالعنف السياسي والتدريب على الديمقراطية التشاركية" ، و" المعلومات القانونية بشأن التشريعات الرئيسية"، بالإضافة إلى " المشاريع، والتدريب على دورة الانتخابات" .    

وتتواصل كل دورة 7 أيام على مدى 6 أشهر. وسيتاح للنساء الراغبات في الترشح للانتخابات البلدية الاستفادة من التدريب المستمر على مدى 3 أشهر.  

وتنتظم في أعقاب الانتخابات دورات تدريبية، تمتد على خمسة أيام لفائدة النساء المنتخبات ونساء من المجتمع المدني حول الحملات التحسيسية بخصوص البعد النوعي والمشاركة المدنية في مواقع صنع القرار. كما سيتم في اطار هذه الدورات تدريب النساء على كتابة المشاريع وتمكينهن من الاستفادة من المنح المتتالية لتنفيذ المشاريع الرامية إلى تعزيز تمكين المرأة ومشاركتها في الحياة العامة وصنع القرار.

  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة