03/09/2021

عودة دفعة أولى من الأبطال الرياضيين التونسيين المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية إلى تونس

عادت دفعة أولى من الرياضيين الأبطال التونسيين المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية إلى تونس فجر اليوم بعد ان انهوا مشاركتهم في الدورة البارلمبية بطوكيو. وتم استقبال الرياضيين العائدين من البرالمبياد بمطار تونس قرطاج بالورود والزغاريد بعد أن حققوا نتائج مشرفة.

وحضرت لاستقبالهم سهام العيادي وزيرة الشباب والرياضة و الإدماج المهني بالنيابة فضلا عن عدد من أعضاء الجامعة التونسية لرياضة المعوقين واللجنة الوطنية البارالمبية التونسية.

وأعربت البطلة التونسية روعة التليلي في تصريح صحفي عن سعادتها بالتتويج الاولمبي في طوكيو وتشريف الرياضة التونسية في الدورة البارلمبية وتحقيق رقم قياسي جديد في صنفها.

وأكدت اعتزازها بنشر الفرحة في قلوب التونسيين بفضل ما حققته من نتائج مشرفة في طوكيو

وقالت انها ستوجه اهتمامها الآن لبطولة العالم باليابان وكذلك للدورة البارالمبية المقبلة في باريس 2024 مشددة على انه بمزيد العمل قادرة على كسب الرهان وخاصة تحطيم الرقم القياسي العالمي مجددا.

ويذكر أن تونس حصدت 9 ميداليات إلى حد اليوم العاشر من الدورة ( 3ذهبيات و4 فضيات وبرنزيتين ).

 وتوزعت الميداليات إلى حد الآن كالآتي: روعة التليلي ( 2 ذهبيتان) ، و وليد كتيلة ( 1 ذهبية )، أحمد بن مصلح ( 1 فضية) ، ياسين قنيشي (1 فضية) ، رؤي جبالي ( 1 فضية + 1 برنزية) ، محمد فرحات شيدة (1 فضية)، سمية بوسعيد ( 1 برنزية ).  

ومازالت المشاركة التونسية في منافسات الدورة الاولمبية متواصلة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة