الٱن

استشهاد فلسطينية أصيبت بالرصاص بزعم طعنها لجندي اسرائيلي
25/05/2018

عشرات الآلاف يتدفقون إلى القدس المحتلة لأداء "الجمعة الثانية" في رحاب "الأقصى"

شهدت مدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة تدفق عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من القدس المحتلة وخارجها، إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في رحابه الطاهرة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن حواجز الاحتلال الإسرائيلي العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، شهدت اختناقات شديدة وازدحاما بالمواطنين وحافلاتهم ومركباتهم بانتظار اجتياز التفتيش والدخول إلى القدس المحتلة واختراق البلدة القديمة باتجاه المسجد المبارك.

وقد أغلقت سلطات الاحتلال الشوارع والطرقات والأحياء المقدسية القريبة من البلدة القديمة، وشملت أحياء الشيخ جراح ووادي الجوز والصوانة وسلوان، وشوارع نابلس وصلاح الدين والسلطان سليمان, واضطرت الحافلات الى إنزال المصلين في مسافات بعيدة نسبيا عن سور القدس التاريخي مما ضاعف من معاناة المواطنين، خاصة كبار السن والمرضى.

ودفعت سلطات الاحتلال بالمئات من عناصرها المسلحة ودورياتها العسكرية والشرطية إلى المدينة المقدسة، ونصبت متاريس حديدية وحواجز في مختلف الشوارع والطرقات للتدقيق ببطاقات المصلين من فئة الشبان، واحتجاز مئات البطاقات على أبواب المسجد خلال دخولهم للصلاة فيه.

    

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة