الٱن

هجرة غير شرعية
24/05/2018

ضبط 128 مُجتازا من جنسيات مختلفة على متن مركب صيد في سواحل قرقنة

تمكّنت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بصفاقس في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء (في حدود الساعة 23) من ضبط قارب صيد بعرض سواحل جزيرة قرقنة على متنه عدد 128 شخصا من جنسيّات مختلفة (103 تونسيّين منهم 2 مفتش عنهما، وسوريّين اثنين، و10 عراقيّين من بينهم إمرأتين ورضيعة عمرها سنة،و9 إيفواريّين، وشخصين من بوركينا فاسو وسينيغاليّين اثنين (من بينهم 06 نساء)، وتترواح أعمارهم بين 16 و48 سنة.

وقد تولّت وحدات الحرس الوطني وفق بلاغ لوزارة الداخلية اليوم الخميس ، إنقاذهم ونقلهم على متن الوحدات البحريّة العائمة التابعة للحرس الوطني، بعد تسرب المياه إلى داخل المركب الذي كانوا على متنه والذي كان في حالة متداعية ولا يتجاوز طوله 12 مترا ولا يتسع في أقصى الحالات لأكثر من 30 شخصا. وأذنت النيابة العموميّة بإحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس لمواصلة التحرّي معهم وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

وأشارت وزارة الداخلية في بلاغها إلى أنهم أبدوا استعصاءً، وتواصلت عمليّة السّيطرة عليهم لأكثر من 3 ساعات، كما قاموا بالاعتداء لفظيّا على أعوان الحرس الوطني في محاولة منهم للفرار.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة