18/10/2023

صفاقس: طلبة الكليات و تلاميذ المعاهد يخرجون في مسيرات عفوية مساندة للفلسطينيين

خرجت مجموعات من طلبة الكليات وتلاميذ المعاهد والمدارس الاعدادية بولاية صفاقس، صباح اليوم الأربعاء، في مسيرات عفوية تضامنا مع الفلسطينيين الذين يعيشون أوقاتا عصيبة بسبب همجية الغارات الصهيونية على قطاع غزة وحرب الابادة التي تشنها على القطاع منذ 12 يوما.

وقد استجاب التلاميذ والطلبة، وكان العديد منهم مصحوبا بأساتذته على غرار طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية، لنداء الواجب ولدعوات التظاهر التي كان أطلقها عدد من الهياكل مساء امس بعد المجزرة المقترفة في مستشفى المعمداني بغزة المحاصرة من الجيش الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن هذه الهياكل جامعة التعليم بالاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد العام لطلبة تونس، والاتحاد العام التونسي للطلبة، وحتى من ادارات عدد من الكليات على غرار كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس التي عرفت تجمّعا طلابيا أمام حرمها في إطار أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني المتواصل فيها من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري.

وعرفت الطرقات الشعاعية المؤدية إلى مدينة صفاقس على غرار طريق المطار مسيرات عفوية للتلاميذ الذين توجّهوا وهم يحملون الأعلام الفلسطينية والتونسية صوب منطقة باب بحر المكان الرمزي للتجمعات الاحتجاجية في مدينة صفاقس.

وفضلا عن رفع الاعلام والرايات واللافتات الداعمة للفلسطيينيين، ردّد المتظاهرون من التلاميذ والطلبة شعارات داعمة لخيار المقاومة ومندّدة بالجرائم الإسرائيلية البشعة.

وتعيش صفاقس على وقع مسيرة أخرى ينظّمها الاتحاد الجهوي للشغل، وتعرف المدينة اكتضاضا وحركية كبرى وأجواء من الغضب بسبب الاعتداءات الصهيونية البغيضة على قطاع غزة، والانحياز الدولي مع الكيان المحتل والمواقف المتواطئة لعديد الانظمة العربية.

 

 

 

الاكثر قراءة