30/11/2022

صفاقس 2/ تشريعية: المترشح عن دائرة صفاقس المدينة وليد بن محمد الصالح كريشان ينطلق في حملته الانتخابية من منطقة البستان

انطلق وليد بن محمد الصالح كريشان، حامل رقم 2 ضمن لائحة المترشحين المتنافسين على مقعد دائرة صفاقس المدينة في الانتخابات التشريعية ليوم 17 ديسمبر 2022، من منطقة البستان، للشروع في حملته الانتخابية والالتقاء بالناخبين وإقناعهم بالتصويت لفائدته كمترشح مستقل ولفائدة برنامجه الانتخابي.

وأكد كريشان (42 سنة، مجاز في التصرف في النزل ووكيل مؤسسة)، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه يراهن على اللقاءات المباشرة مع المواطنين، وأنه سيواصل غدا الأربعاء اتصالاته بالناخبين في منطقة البستان وطريق تنيور، ثم التوجه إلى باقي المناطق على امتداد فترة الحملة، مشيرا إلى أن المشهد في صفوف الناخبين "بدا منقسما، بين متفائلين ومقاطعين".

ويتضمن البرنامج الانتخابي لهذا المترشح 4 محاور كبرى تتعلق تباعا بالمجال السياسي والمجال الاقتصادي والمجال الاجتماعي والتربوي والشبابي والمجال الثقافي والرياضي والبيئي، وقد اشتملت هذه المحاور على عديد النقاط ذات الطابع العام والشمولي دون الطابع المحلي المخصوص.

ففي المجال السياسي، أبرز البرنامج أهمية "ترسيخ دولة القانون والمؤسسات والعمل على الرقمنة الشاملة وتكريس الديمقراطية التشاركية والمحافظة على السياسة الخارجية للبلاد التونسية وتطويرها لبناء علاقات متوازنة".

ونص في المجال الاجتماعي على "إصلاح منظومات التعليم والصحة والحيطة الاجتماعية وتطوير منظومة الدعم وتوجيهها لمستحقيها وتقليص الفوارق الاجتماعية بين الجهات والإحاطة بالشباب والتفاعل مع تطلعاته ومشاغله والتشجيع على المبادرة والابتكار".

أما في المجال الاقتصادي، فقد أكّد على "دفع الاستثمار عبر إصلاح المنظومة البنكية وإصلاح المنظومة الفلاحية والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وإرساء عدالة جبائية شاملة ودافعة للاستثمار وتطوير البنية التحتية من موانئ ومطارات وطرقات".

وأكد في المجال الثقافي والرياضي والبيئي، أهمية "دعم الثقافة والرياضة على جميع المستويات، والمحافظة على الإرث الحضاري وتثمينه، وبناء منظومة بيئية متطورة وناجعة، وإيجاد حلول جذرية وعملية لمشكلة الفضلات وتثمينها".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة