الٱن

07/01/2020

شاب متطوع يركز 11 مقعدا بألوان زاهية أمام مستشفى الحروق والإصابات البليغة

بادر شاب متطوع يدعى كريم عرفة، وهو أصيل معتمدية الكريب من ولاية سليانة، بتركيز 11 مقعدا بألوان زاهية لفائدة المرضى والزوار وعابري السبيل أمام مستشفى الحروق والإصابات البليغة ببن عروس.

وقال عرفة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا  للأنباء انه تعود على التدخل لفائدة المدارس الابتدائية في الجهات المهمشة على غرار عدد من المدارس بولاية سليانة وذلك برسكلة تجهيزات مستعملة لم تعد تصلح للاستعمال بالمؤسسات التربوية.

وأوضح أنه فكر هذه المرة في تركيز المقاعد أمام المستشفى لكثرة رواد المكان خاصة من المرضى من كامل تراب الجمهورية، وأشار إلى أن مبادرته لاقت صدى طيبا لدى رئيس بلدية بن عروس ومدير المستشفى والعاملين به ونشطاء المجتمع المدني والمواطنين بالجهة.

وأعرب كريم عرفة عن الأمل في تعميم هذا الإنجاز والمحافظة عليه سواء في المدارس أو أمام المستشفيات، داعيا أهل الخير ونشطاء المجتمع المدني إلى مد يد المساعدة لتغيير وجه تونس نحو الأفضل في المجالات الحيوية وفي مقدمتها التعليم والصحة العموميين.

وكشف الشاب المتطوع أن وجهته القادمة ستكون مستشفى الياسمينات، طريق مرناق من ولاية بن عروس، وان تدخلاته في المؤسسات التربوية بولاية سليانة ستتواصل بنفس النسق والعزيمة نظرا لافتقار المدارس في تلك الربوع الجميلة النائية على حد تعبيره إلى أبسط مقومات التدريس.

يشار إلى أن الشاب كريم عرفة هو صاحب شركة مقاولات تتكون من فريق صغير يضم أساسا عملة في مجالات النجارة والحدادة والدهن، وان هذا الفريق بفضل إرادة قوية وإمكانيات ذاتية تمكن من إدخال الفرحة في نفوس عدد من الأولياء والتلاميذ والمعلمين والمواطنين بكل من ولايتي سليانة مسقط رأس الشاب وبن عروس محل سكناه اليوم (المروج).    

الاكثر قراءة