الٱن

20/02/2019

سيدي بوزيد: تواصل انجاز مشروع التدخل النوعي وتحسين جودة التعليم

يتواصل تنفيذ مشروع التدخل النوعي وتحسين جودة التعليم"PIQ" بالمدرسة الابتدائية الفرفار التابعة لمعتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد، الذي ينتظم تحت شعار "الكل نحو طريق التألق".

وبين مدير المدرسة الابتدائية بالفرفار توفيق سبيكة في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أن "المشروع الذي ينفذ بالشراكة بين وزارة التربية والبنك الأوروبي للتنمية، هو برنامج للتدخل النوعي يعمل على القيم والمبادى التي تمكن التلميذ من تطوير مستواه المدرسي".

وأوضح انه "تم اختيار قيم التعاون والصداقة والمسؤولية للعمل عليها من خلال عدد من الأنشطة من بينها القرافيتي على السور الداخلي للمدرسة، والعمل الجماعي، والتعاون في التمدرس، وأحداث راديو خاص بالمدرسة، والتركيز خلال كل نشاط على حكمة من الحكم التي تمس القيم المختارة، كما سيتم إحداث ضيعة فلاحية تتكون من 40 شجرة زيتون من طرف التلاميذ (يعتني كل تلميذين بشجرة في المدرسة التي تضم 80 تلميذا) وإحداث فضاء للصداقة وفضاء خاص بالمسرح".

وأضاف أن "الفئة المستهدفة في هذا المشروع هم التلاميذ، الذين سيستفيدون من كل فقراته التي تجمع بين الإفادة والترفيه والتعلم، وسيشارك في إنجاز فقراته وأنشطته، دار الثقافة بالمنطقة، وعدد من الجمعيات الناشطة بها".

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة