الٱن

03/07/2019

سيدي بوزيد: اهالي معتمدية جلمة يحتجون للمطالبة بالتزود بالماء الصالح للشرب

عمد عدد من سكان معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد، اليوم الاربعاء، الى غلق الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين تونس وقفصة على مستوى مدينة جلمة امام مقر المعتمدية، احتجاجا على الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشرب بعدد من الارياف والانقطاع المتكرر في المدينة، وتواصل تغير لون الماء لمدة يومين.

وطالب المحتجون بايجاد حلول جذرية لمشكل التزود بالماء، خاصة وان تزامن انقطاع الماء مع موجة الحرارة "لا يحتمل"، وفق تعبيرهم، واكدوا على ضرورة "منح حق ابناء المنطقة في التزود بالماء استنادا الى كون معتمدية جلمة تتوفر على موارد مائية هامة ومن حق ابنائها الانتفاع بهذه الثروة".

كما طالب عدد من سكان المدينة في تصريحات متطابقة لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بضرورة "التثبت من حالة تغير لون الماء الذي تزود به مدينة جلمة لمدة يومين، والذي لا يمكن استعماله في الطبخ او الشرب بسبب لونه غير العادي (لون يميل الى الاحمرار)".

ويتواصل انقطاع الماء الصالح للشرب بمعتمدية جلمة لفترة تترواح من عدة اشهر الى بعض الاسابيع بارياف "اولاد عبد الله واولاد مساهل والثلاجنية والحساينة واولاد خلفة"، فيما يتكرر بشكل يومي انقطاع التزود بالماء لفائدة سكان المدينة.

 

الاكثر قراءة