الٱن

18/10/2023

سوسة: وقفات شعبية احتجاجية وتضامنية ومسيرات حاشدة تنديدا بالمجازر المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني

خرج المئات من الطلبة والتلاميذ والمواطنين، اليوم الاربعاء، في وقفات شعبية احتجاجية وتضامنية، وفي مسيرات حاشدة جابت الشارع الرئيسي لمدينة سوسة، تنديدا بالمجازر المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني والتي ازدادت فظاعتها مساء امس الثلاثاء بعد ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية بقصفه مستشفى المعمداني بقطاع غزة.

وانطلق المتظاهرون بالخصوص من أمام مقر الإتحاد الجهوي للشغل أين تجمّعت حشود من التلاميذ والطلبة والنقابيين والمواطنين والمواطنات من بقية الشرائح العمرية.

وقد تعالت صيحات المتظاهرين الذين عبّروا بالأهازيج والشعارات عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني، وتنديدهم بالمجزرة الشنيعة المرتكبة ضد الأطفال والمدنيين، محمّلين الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة مسؤولية هذه المجزرة وغيرها من المجازر، ومؤكدين أنّ الولايات المتحدة الامريكية والدول الغربية شركاء للكيان الصهيوني في كل عمليات القتل المنظم ضد الشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والراية الوطنية، ولافتات تندّد بالقصف المتعمّد على المدنيين الأبرياء والعزل، وتدعو إلى نصرة الشعب الفلسطيني ووضع حدّ للابادة الجماعية التي يتعرض لها.

يذكر أن العشرات من المواطنين نظّموا مساء أمس وقفة تضامنية عفوية أمام المسرح البلدي بمدينة سوسة، وذلك فور الإعلان عن العدوان الصهيوني على مستشفى المعمداني بغزة والذّي راح ضحيته المئات من المدنيين العزل.

الاكثر قراءة