الٱن

26/11/2022

سليانة: انطلاق حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

 انطلقت، مساء أمس الجمعة بمدينة سليانة، حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، لتتواصل إلى غاية يوم 10 ديسمبر القادم، شملت الحملة في يومها الأول مسيرة ضمت عددا من مكونات المجتمع المدني ومصالح المندوبية الجهوية للمرأة والمندوبية الجهوية للشباب، وأعضاء التنسيقية الجهوية للعنف ضد المرأة، جابت الشوارع الرئيسية للمدينة سيرا على الأقدام، في حركة رمزية للإعلان الرسمي عن التظاهرة.

و احتضنت ساحة الفنون "عز الدين علية" تظاهرات ثقافية تنشيطية وأخرى رياضية بمشاركة الفرع الجهوي للكشافة وجمعية الدراجات ببرقو.

وأكدت المندوبة الجهوية للمرأة و الأسرة و الطفولة وكبار السن عائدة بن نصر في تصريح ل"وات" على أهمية هذه المسيرة لتضافر جميع الجهود لمناهضة العنف المسلط على النساء، لافتة إلى أن ندوات مختلفة وأيام تحسيسية للتعريف بالقانون 58 وبنشاط التنسيقية الجهوية لمناهضة العنف المسلط على المرأة ستتوزع على الأيام المتبقية من التظاهرة لتشمل عددا من المعتمديات بما في ذلك معتمديتي العروسة وسيدي بورويس.

وأشارت إلى أنه تم إعداد محمل يتماشى مع حاجيات النساء الحاملات للإعاقة السمعية والبصرية للتعرف على القانون وحمايتهن من ظاهرة العنف.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة