الٱن

16/12/2017

زياد الأخضر: المشهد السياسي ضبابي وسمته البارزة التأجيل المتواصل للانتخابات البلدية

قال الامين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد والقيادي بالجبهة الشعبية زياد الاخضر" إن المشهد السياسي الحالي ضبابي سمته البارزة التاجيل المتواصل للانتخابات البلدية"، وذلك على هامش انعقاد المجلس الوطني للجبهة اليوم السبت بالعاصمة لمناقشة "الوضع السياسي العام بالبلاد ومهام الجبهة الشعبية والاستعدادات للانتخابات البلدية القادمة".

وأشار زياد الاخضر في تصريح ل"وات " عقب انعقاد المجلس الذي يضم المجلس المركزي لقيادات الجبهة الشعبية مع جميع المكاتب الجهوية بمختلف ولايات الجمهورية واعضاء الكتلة النيابية، الى أن الضغط الذي مارسته رئاسة الحكومة بعدم نشر الروزنامة الانتخابية بالرائد الرسمي التي اعلنتها هيئة الانتخابات في نوفمبر الماضي يعتبر تعطيلا مقصودا من قبل السلطة التنفيذية وتجاوزا خطيرا وانتهاكا صارخا للدستور وللقانون ولدولة المؤسسات.

واعتبر ان عدم تثبيت اجندا واضحة ونهائية للانتخابات البلدية واستكمال بناء المؤسسات الدستورية واحترام الهيئات الدستورية القائمة وتواصل الصراعات بين رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية وما تشهده البلاد من حالة عدم استقرار سياسي واجتماعي يعكس بالدرجة الاولى فشل وتواصل أزمة الحكم التي تعيشها البلاد في الوقت الراهن.

واضاف القيادي في الجبهة الشعبية ان عدم توفير الظروف الملائمة لتنظيم الانتخابات البلدية القادمة سيساهم وفق تقديره في خدمة مصالح قوى الثورة المضادة وبالتالي تعثر المسار الديمقراطي وعدم الاستجابة لمتطلبات الثورة في تونس، وفق تقديره.

وقال " المطلوب من الجبهة اليوم في ما يخص الاستعداد للانتخابات البلدية القادمة هو العمل على تشكيل قائمات جبهوية لا تقتصر على مناضلات ومناضلي الجبهة وانما يمكن ان تنفتح على الشخصيات المستقلة التي تحظى بالمصداقية وترغب في العمل معها".

ودعا بالمناسبة كل مناضلي الجبهة الى توحيد قراءتهم في ما يتعلق بالوضع السياسي الراهن والمهام التي من المفروض ان تنجزها الجبهة لاحقا فضلا عن بلورة برنامج عام مرحلي يتضمن توضيحا للاهداف العامة للجبهة الشعبية الواردة في ارضيتها وفي مقرراتها اللاحقة وبرنامجها الانتخابي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة