07/04/2018

رابطة حقوق الإنسان: منحة عمل المعلمين النواب استخفاف بمهنة التعليم واحتقار للذات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وزارة التربية بضرورة وضع خطة علمية دقيقة لإنتداب المعلمين النواب البالغ عددهم اليوم 15 ألف معلم لقرابة نصف مليون تلميذ معتبرة أن هؤلاء المعلمين النواب لا ينوبون أحدا بل يسدّون شغورات حقيقية في إطار التدريس لذلك يعتبرون مدرّسين كاملي الحقوق.

واعتبرت الرابطة في بيان لها تلقت (وات) نسخة منهم اليوم السبت أن ال120 دينارا التي يحصل عليها المعلم النائب هي عنوان كبير على الإستخفاف بمهنة التعليم وبالمعلّم الذي يمتهنها وعلامة من أكبر علامات احتقار الذات في غياب أي تغطية صحية أو اجتماعية.

ودعت في هذا الخصوص إلى الترفيع الفوري في منحة عمل المعلّمين النواب بما يعادل أدنى مرتّب يتقاضاه معلّم مترسم وتمكينهم فوريا من التغطية الصحية ومن منحة الأدوات المدرسية.

وأعلنت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان استعدادها التام للدفاع عن حق أطفال تونس جميعا في التعلم وفي تكافؤ الفرص وتشاطر أولياء التلاميذ بلا دروس همومهم و تتفهّم قلقهم على مستقبل أبنائهم.

وقالت الرابطة إن عقد جلسة عمل مع وزير التربية وممثلين عن المعلمين "النوّاب" تعد مسألة حيوية وعاجلة لأنّ الموضوع لا يحتمل أيّ تأخير ولأيّ سبب حسب نص البيان.

الاكثر قراءة