الٱن

09/04/2024

رئيس الدولة يجتمع بوزيرة التربية ويؤكد ضرورة الاستعداد الكامل لتنظيم الامتحانات الوطنية

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر أمس الإثنين بقصر قرطاج، وزيرة التربية، سلوى العباسي، على ضرورة الاستعداد الكامل لتنظيم الامتحانات الوطنية، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وشدد الرئيس سعيد، في هذا الشأن، على ضرورة "اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإحباط كل محاولات الغش وعدم التسامح لا مع الذي يحاول الغش ولا مع أية جهة كانت، خاصة تلك التي تستعمل الوسائل الإلكترونية الحديثة وتبتدع كل سنة طرقا جديدة للغش في الامتحانات".

كما أكد على الاستمرار في التدقيق الكامل في كل الشهادات العلمية بعد أن أفرزت عمليات التدقيق في عديد الوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية أن عددها يرتفع للآلاف، فضلا عن الانتدابات التي تمت بطرق غير قانونية بناء على شهادات مزورة ودون احترام القاعدة الأساسية الأولى وهي المساواة بين المترشحين.

ودعا رئيس الدولة وزيرة التربية إلى الإسراع ببلورة حل نهائي لملف المعلمين والأساتذة النواب بناء على مقاييس موضوعية تحفظ حقوقهم وحقوق الناشئة على حد السواء.

كما أبرز رئيس الجمهورية ضرورة العمل مع كافة الجهات المعنية "لوضع حدّ للاعتداء أو التطاول على المدرسين، الذين يحملون رسالة مقدسة وهم جديرون لا فقط بالحماية بل بالتبجيل والتكريم".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة