الٱن

01/03/2020

رئيس الحكومة في افتتاح الدورة 37 لمجلس وزراء الداخلية العرب:تعزيز التعاون الأمني العربي المشترك لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

أشرف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ اليوم الأحد غرة مارس على افتتاح أشغال الدورة 37 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد في تونس .

وذكٌر رئيس الحكومة في كلمته بالمناسبة بانعقاد هذا الاجتماع في ظل ما يشهده الوضع الإقليمي والدولي من توترات نتيجة تنامي التهديدات الإرهابية وتواصل النزاعات المسلحة بعدد من الأقطار العربية، بالإضافة إلى تفاقم ظاهرة التهريب وارتفاع منسوب الجريمة المنظمة.

وشدٌد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ على أهمية الارتقاء بمنظومة العمل و تطوير الآليات والوسائل المعتمدة وتعزيز التعاون بين مختلف الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية لتركيز حوكمة شاملة للمنظومة الأمنية وتكريس مقومات دولة القانون والموسسات واحترام حقوق الإنسان.

هذا واعتبر رئيس الحكومة أن مكافحة الإرهاب ومقاومة الجريمة المنظمة لا يمكن اختزالهما في المعالجة الأمنية بقدر ما تستدعي مقاربة تربوية واجتماعية واقتصادية وإعلامية شاملة.

وأثنى رئيس الحكومة على دور المجلس في تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية للدول العربية داعيا إلى مزيد تفعيل آليات هذا التعاون بما يدعم مقومات الأمن العربي المشترك وسلامة الشعوب العربية .

وعبر رئيس الحكومة في ختام كلمته عن شكره لصاحب السمو الملكي عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود الرئيس الفخري للمجلس في دورته المنتهية ووزير الداخلية السعودي للجهود التي بذلها خلال فترة رئاسته للمجلس.

                                         

 

     

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة