الٱن

31/03/2018

جيش الاحتلال يقصف بالمدفعية وسط قطاع غزة

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت شرق وسط قطاع غزة، بعدة قذائف.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال المتمركزة في مواقعها على الخط الفاصل شرق القطاع، استهدفت مناطق زراعية بعدة قذائف، محدثة أصوات انفجارات أرهبت المواطنين عامة، والأطفال والنساء خاصة.

وجاء القصف بعد يوم دام في القطاع، هو الأكثر دموية منذ عدوان 2014، حيث استشهد 16 فلسطينيا وأصيب اكثر من 1400 آخرين، إثر المواجهات العنيفة التي يشهدها قطاع غزة ومناطق بالضفة الغربية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح الأمس تزامنا مع إحياء الفلسطينيين للذكرى الثانية والأربعين لـ "يوم الأرض".

وكانت الفصائل الفلسطينية قد دعت لمسيرات حاشدة في مختلف المدن والبلدات بمناسبة ذكرى "يوم الأرض".

ويوم الأرض، هو تسمية تطلق على أحداث جرت في 30 مارس 1976، استشهد فيها 6 من الفلسطينيين داخل أراضي 48، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساحات واسعة من أراضيهم.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال عن سبق إصرار وتعمد وتخطيط بحق أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزه الذين شاركوا في المسيرات السلمية، ما أدى لاستشهاد 16 فلسطينيا وإصابة أكثر من 1400 آخرين برصاص الاحتلال .

وقالت الوزارة، في بيان لها الليلة الماضية، إنها حذرت من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين العزل الذين خرجوا في مسيرة احتجاجية سلمية تعبيرا عن رفضهم للاحتلال، وتمسكهم بحقوقهم العادلة والمشروعة.

وحمل البيان حكومة الكيان الإسرائيلي، برئاسة بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة الكبرى ونتائجها وتداعياتها الخطيرة.

الاكثر قراءة