13/04/2017

جون ايف لودريان : فرنسا حريصة على تعزيز التعاون مع تونس في مجال الدفاع

أكد وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان لدى لقائه اليوم الخميس برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، بقصر قرطاج، حرص بلاده على تعزيز تعاونها مع تونس في مجال الدفاع معربا عن ارتياحه لما تحقق من برامج ومشاريع تعاون خاصة في ميادين التكوين وتبادل المعلومات.

وأشاد المسؤول الفرنسي، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، "بمتانة الديمقراطية التونسية الناشئة التي استطاعت رغم حجم التحديات والمصاعب، أن تستمر وتتطور ممّا يستدعي وقوف شركاء تونس وفي مقدمتهم فرنسا إلى جانبها لمعاضدة جهودها في تحقيق التنمية ومحاربة الارهاب".

من جانبه، أشار رئيس الجمهورية إلى تميز العلاقات التونسية الفرنسية، معبرا عن تقديره لدعم فرنسا الهام الذي عرف في السنوات الأخيرة تطورا مطردا، ومبديا تفاؤله بأن يتواصل هذا الزخم في العلاقات خلال الفترة القادمة. وأكّد حرص تونس على تكثيف التعاون مع فرنسا في مجال الدفاع وتسريع وتيرته خاصة وأنّ البلدين يواجهان تحديات مشتركة، وفق تقديره.

كما تطرق اللقاء الذي حضره وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني، إلى تطورات الأوضاع في ليبيا وضرورة تكثيف الجهود للتسريع بإيجاد تسوية سياسية شاملة في هذا البلد نظرا للتداعيات الخطيرة للوضع الحالي على أمن المنطقة واستقرارها.

وبين وزير الدفاع الفرنسي، في هذا السياق، استعداد بلاده لتسهيل الوصول إلى حلّ توافقي بين مختلف الأطراف الليبية، مؤكدا مساندة فرنسا للمبادرة التونسية في الغرض.

الاكثر قراءة