الٱن

07/08/2020

تونس تنظم منتدى دولي حول أهداف التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي

تنظم وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أيام 10 و11 و12 أوت الجاري بالعاصمة المنتدى الدولي حول "أهداف التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي: أولويات تونس بعد جائحة كوفيد - 19" وذلك في إطار الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة الموافق لـ13 أوت من كل سنة.    

ويهدف هذا المنتدى إلى تقديم الإنجازات التي حققتها تونس في مجال حماية المرأة وتدعيم حقوقها في مواجهة كوفيد 19، تبعا لما تم التوقف عليه من نقاط إيجابية ونقاط سلبية خلال تلك الفترة.  

كما يهدف المنتدى، الذي سيجمع ممثلين عن الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية والوطنية وكفاءات من مختلف المجالات وممثلين عن الهياكل العمومية والمجتمع المدني الوطني إلى استخلاص التوصيات التي يتعين العمل على تفعيلها وتحقيقها، فيما يتعلق بإعادة ترتيب أولويات تونس بخصوص أهداف التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي.  

ويتضمن برنامج أعمال المنتدى بالخصوص انطلاق أشغال اللجان القطاعية لجمع التوصيات من أجل قراءة مراعية للنوع الاجتماعي لخطة التنمية بما في ذلك الإجراءات الواجب اتخاذها على المدى القصير.  

وللإشارة ينتظم هذا المنتدى بالخصوص بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومكتب منظمة العمل الدولية بتونس ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

الاكثر قراءة