23/06/2019

توقيع المجموعة القصصية "دهاليز الذاكرة"

"دهاليز الذاكرة" هي مجموعة قصصية صادرة حديثا عن دار نقوش عربية وهي قد تم تأليفها ضمن أكاديمية الحوار الوطني، ضمن ورشة مشروع "الأدب مأساة أو لا يكون".

وأكاديمية الحوار الوطني هي جمعية تضمّ نخبة من شباب تونس في إطار منظّم للفعل الثقافي، شباب عاش أحداث الثورة وشارك في بعض فصولها.

فهذه المجموعة القصصية هي نتيجة أعمال مجموعة من المواهب الشابة في الكتابة الأدبية تحت إشراف ثلاثة من أهم الأدباء التونسيين وهم شكري المبخوت وشوقي البرنوصي وخولة حسني.

وبحضور جمع من الأدباء والقراء احتفى بيت الرواية بهذه المجموعة القصصية ضمن برمجته "توقيعات راعي النجوم"، حيث نظّم بمقره بفضاء تحت السور بمدينة الثقافة، يوم جمعة، لقاء خاصا لتوقيع "دهاليز الذاكرة" التي تم توقيعها لأول مرة في الدورة الأخيرة لمعرض تونس الدولي للكتاب تزامنا مع صدورها.

وشارك في تأليف هذه المجموعة القصصية كل من محمد علي بوعلاق وشهاب الدّجبي ومحمد الشّملالي وهيثم الصّالحي وآمنة الطّاهر وإسلام الطّرابلسي وجاسر عيد، وقد استلهمت مضامينها من جلسات وأعمال هيئة الحقيقة والكرامة وما رافقها من شدّ وجذب، وطمس حقائق وإظهار أخرى. وخاض المتابعون كثيرا في الجوانب القانونية والسياسية والاجتماعية للانتهاكات، مع الحرص على أن يفتكّ القص نصيبه في التأريخ لهذه الأحداث عبر هذه المجموعة القصصية.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة