وقفة احتجاجية للمطالبة بالتحقيق في ملابسات وفاة امرأة اثر خضوعها لعملية قيصرية
08/09/2016

توزر: وقفة احتجاجية للمطالبة بالتحقيق في ملابسات وفاة امرأة اثر خضوعها لعملية قيصرية

نفذ أقارب المرأة، التي توفيت الأسبوع المنقضي بعد خضوعها لولادة قيصرية بالمستشفى الجهوي بتوزر، وقفة احتجاجية بالمستشفى طالبوا خلالها بضرورة فتح تحقيق في ملابسات وفاة المرأة التي خضت إلى تخدير نصفي أثناء ولادة قيصرية دخلت بعدها في غيبوبة وتم نقلها إلى المستشفى الجهوي بقبلي أين توفيت.

واعتبر أهالي المتوفية أن "سبب الوفاة راجع للمخدر الموضعي الذي تم استعماله خلال إجراء العملية القيصرية"، وأضافوا أن المستشفى الجهوي بتوزر "يعرف تهاونا في اسداء الخدمات الصحية"، على حد قولهم، داعين إلى "إيجاد حل جذري لوضعيته من حيث نقص المعدات والإطار الطبي وشبه الطبي".

وبين أهالي المتوفية (وهي موظفة بالمستشفى الجهوي)، انه "تمت تسوية وضعيتها منذ اشهر فقط ولم تتمكن من الحصول على مستحقاتها المالية للأشهر الماضية"، مطالبين ب"انتداب زوجها بالمستشفى الجهوي سيما وانه ما يزال عاطلا عن العمل".

من جهته، أشار المدير الجهوي للصحة نبيه ثابت إلى أن وزارة الصحة "اتخذت منذ دخول الضحية في غيبوبة كافة الإجراءات اللازمة، حيث تم فتح تحقيق جهوي وآخر وطني عن طريق وزارة الصحة، للنظر في ملابسات الحادث، كما زارت لجنة وطنية صباح اليوم المستشفى الجهوي لمعاينة نوعية الخدمات ومواصلة التحقيق في الأمر".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة