الٱن

27/11/2022

توزر - تشريعية: المترشح عن دائرة توزر زايد تريكي يفتتح حملته الانتخابية ويفرد القطاع الفلاحي بجملة نقاط في برنامجه الانتخابي

استهل المترشح للانتخابات التشريعية عن دائرة توزر زايد تريكي حملته الانتخابية، اليوم الاحد، بتعليق البيان الانتخابي في الأماكن المخصصة على واجهات مجموعة من المدارس الابتدائية بأحياء مدينة توزر على أن ينطلق وسط الأسبوع المقبل في الانشطة الميدانية واللقاء المباشر بالناخبين.

وأشار زايد تريكي الى أنه أفرد القطاع الفلاحي بالحيز الأكبر من النقاط والمقترحات المضمنة ببرنامجه الانتخابي، بالنظر الى إشكاليات مزمنة يعانيها القطاع من ذلك النقص الحاد في مياه الري، مقترحا تبني مطالب الفلاحين لحفر آبار تعويضية فضلا عن احداث مناطق سقوية جديدة توفر مواطن شغل للعاطلين عن العمل وتقديم تصور لجدولة ديون الفلاحين.

ولتنشيط القطاع السياحي يقترح هذا المترشح احداث فضاءات ومسالك سياحية جديدة سواء بمبادرات من الدولة أو بدعم الانتصاب للحساب الخاص مع دعم الصناعات التقليدية ومحاولة تذليل صعوبات الوحدات الفندقية المغلقة لاستعادة نشاطها عبر إعادة المكانة التي يجب التي يلعبها مطار توزر نفطة الدولي بإضافة خطوط داخلية وعودة نشاط الخط الحديدي.

وفي المجال الاجتماعي يرى زايد تريكي أنه وجب العناية أكثر بالأسر المعوزة بالترفيع في منح تحسين المسكن واحداث موارد رزق لهذه الفئة والتدخل لفائدتهم لحمايتهم من ارتفاع الأسعار عبر اسناد منح تؤمن العيش الكريم.

كما وجه جملة من المقترحات للأنشطة الثقافية نظرا لدورها في ابراز مخزون الجهة وخلق حركية سياحية من خلال الدعوة الى احياء دور السينما وبعث مسرح للهواء الطلق، وفق تصريحه.

وزايد تريكي هو تقني سامي في التصميم وصناعة القوالب وصاحب مشروع خاص ومدرب كرة قدم مصغرة ونشط سابقا ضمن عدد من الجمعيات.

يشار الى أن الدوائر الانتخابية بولاية توزر تتضمن حسب التقسيم الجديد 3 دوائر هي دائرة توزر ودائرة نفطة حزوة ودائرة دقاش حامة الجريد تمغزة.

الاكثر قراءة