27/04/2024

تعزيز التعاون بين تونس والكاميرون في مجال التكوين المهني والتشغيل محور لقاء نبيل عمار مع وزير التكوين المهني والتشغيل الكامروني

مثّل تعزيز التعاون بين تونس والكاميرون في مجال التكوين المهني والتشغيل محور لقاء جمع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار مع وزير التكوين المهني والتشغيل الكامروني عيسى تشيروما باكاري، وذلك في إطار مشاركة الوفد التونسي في أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية المنعقدة بياوندي يومي 26 و27 أفريل 2024.

‏واتفق الجانبان، وفق بلاغ أصدرته وزارة الخارجية، على ضرورة إعطاء دفع للتعاون التونسي الكاميروني في مجال التكوين المهني عبر عقد الدورة الأولى للجنة الفنية المشتركة التونسية الكاميرونية في مجال التكوين المهني في أقرب الآجال وتنظيم زيارة لفائدة إطارات وزارة التشغيل والتكوين المهني الكاميرونية إلى تونس للإطلاع عن كثب على التجربة التونسية في المجال.

وأبرز نبيل عمار جودة الخبرات التي راكمتها تونس في مجال التكوين المهني معبرا عن الاستعداد لتقاسم تجربتها في هذا المجال مع الكاميرون.

من جانبه، عبّر الوزير الكاميروني عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة التونسية الرائدة في مجال التكوين المهني مؤكدا أن الكاميرون في حاجة ماسة لتأهيل اليد العاملة المحلية قصد تحقيق الأهداف التنموية التي رسمتها سلطات بلاده.

 

الاكثر قراءة