الٱن

01/04/2024

تعزيز التعاون العسكري بين تونس وإيطاليا محور لقاء وزير الدفاع مع السفير الإيطالي

مثل تعزيز التعاون العسكري وتنويعه بين تونس وإيطاليا، والتحضير لانعقاد الدورة 25 للجنة العسكرية المشتركة التونسية – الإيطالية، أهم محاور اللقاء الذي جمع وزير الدفاع الوطني عماد مميش، صباح اليوم الإثنين بمقر الوزارة، مع سفير إيطاليا لدى تونس ألساندرو بروناس.

كما مثل اللقاء، وفق بلاغ أصدرته وزارة الدفاع الوطني، فرصة للتأكيد على عراقة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

ونوّه الوزير بالروابط المتجذّرة التي تجمع البلدين، باعتبار القرب الجغرافي والتحدّيات الأمنية المشتركة، داعيا إلى مزيد دعم التعاون العسكري خاصة في مجالات التكوين وتبادل الخبرات، وتطوير العمل المشترك والتنسيق المحكم في تأمين الحدود البحرية ضدّ المخاطر التي تهدّد استقرار المنطقة، وخاصة منها مشاكل الإرهاب والجريمة المنظّمة والهجرة غير النظامية، وذلك في إطار الثقة والاحترام المتبادل.

من جهته عبّر السفير الإيطالي، المعين حديثا، عن ارتياحه للمستوى الذي بلغه التعاون العسكري بين البلدين، سواء في إطار التعاون الثنائي أو متعدد الأطراف، مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة العمل المشترك من أجل الحفاظ على استقرار وأمن منطقة البحر الأبيض المتوسّط.

الاكثر قراءة