الٱن

تظاهرة "ترايل الزريبة" بزغوان بمشاركة 700 متسابق
06/08/2017

تظاهرة "ترايل الزريبة" بزغوان بمشاركة 700 متسابق

انطلقت أمس السبت بقرية الزريبة العليا من ولاية زغوان فعاليات النسخة الرابعة من تظاهرة "ترايل الزريبة" التي تنظمها جمعية الرياضة للجميع بزغوان وجمعية صيانة وترميم القرية البربرية الزريبة العليا والجامعة التونسية للرياضة للجميع ذلك بمشاركة 700 متسابق يمثلون 11 بلدا.  

   وأكدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني لدى اعطائها اشارة انطلاق السباق على ضرورة التكثيف من مثل هذه التظاهرات الرياضية الشبابية ذات الطابع السياحي الايكولوجي باعتبارها تهدف الى تحسيس الشباب بضرورة الحفاظ على الثروة البيئية.    

واطلعت الوزيرة بالمناسبة على واقع الشباب والرياضة بالجهة حيث تحولت الى القاعة الرياضية أحمد بلحاج حميدة بزغوان وعاينت ظروف تأمين التمارين والمسابقات بهذا الفضاء الرياضي الذي يعد احد ابرز مكاسب شباب الجهة قبل ان تتحول الى المركب الشبابي بالجهة حيث التقت بعدد من الشباب الناشط براديو واب زغوان واستمعت الى مشاغلهم.

كما اطلعت الشارني والوفد المرافق لها كذلك على مشروع الترميم الشامل لمركز الإقامة الخاص بالمركب، الذي لم يدخل حيز الاستغلال منذ سنة 2011، والذي رصدت له سابقا اعتمادات بقيمة 80 الف دينار، وتعهدت برصد اعتمادات اضافية بقيمة 250 الف دينار للانطلاق في مرحلة الإنجاز.

ودعت لدى اطلاعها على خصائص الملعب المعشب اصطناعيا الذي يعد أحد أبرز مرافق المركب الشبابي، والذي دخل مرحلة القبول الجزئي، الى التسريع في تلافي النقائص العالقة حتى يدخل مرحلة القبول والاستغلال النهائيين.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة