02/06/2024

بنزرت: تكريم عائلات شهداء المؤسسة العسكرية بحامية بنزرت إحتفالا بالعيد 68 لانبعاث الجيش الوطني

 احتضن فضاء قصر المؤتمرات ببنزرت، مساء السبت، موكبا مهيبا لتكريم شهداء المؤسسة العسكرية بحامية بنزرت ممن نذروا دماءهم الزكية وضحوا بانفسهم من اجل مناعة التراب الوطني ضد كل الوان الظلامية والاجرام، وذلك خلال سهرة إحتفالا بالعيد 68 لانبعاث الجيش الوطني نظمتها مصالح القاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت.

وشهدت السهرة، التي واكبها بالخصوص والي بنزرت وقيادات عسكرية عليا وقاعدية، تقديم طبق فني وموسيقي أمنه طاقم مجموعة الموسيقى العسكرية بالقاعدة البحرية بمنزل بورقيبة، تراوح بين المعزوفات الوطنية والقطع الموسيقية الحماسية والالحان التونسية الاصيلة والشعبية علاوة على بعض الالحان الشرقية والغربية الراقية.

وأبدع الطاقم الموسيقي المتركب من اكثر من 25 عنصرا، في تقديم المعزوفات والقطع الموسيقية المختلفة والسمو بالحضور الى عوالم ساحرة من الفن الراقي، فكانت سهرة تكريم وإجلال وتقدير لشهداء المؤسسة العسكرية بحامية بنزرت ومن خلالها جميع شهداء تونس البررة.

ومن جهة اخرى حمل مكان تنظيم هذه السهرة تثمينا و"تقديرا كبيرا" للقيمة التاريخية والرمزية لقصر المؤتمرات ببنزرت الذي يعد تحفة معمارية متميزة واحد أهم المرافق العمومية التي أنجزتها دولة الاستقلال سنة 1962 وأصبح مزارا سنويا لكل الوفود الرسمية بمناسبة ذكرى عيد الجلاء 15 أكتوبر أو غيرها من المناسبات الوطنية والجهوية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة