الٱن

27/04/2024

بن عروس: انتفاع قرابة 200 شخص بالمحمدية بخدمات قافلة طبيّة متعددة الاختصاصات

استفاد قرابة 200 شخص، اليوم السبت، بخدمات قافلة صحية مجانية متعددة الاختصاصات نظمتها الدائرة الصحية فوشانة -المحمدية، بالشراكة مع الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بالمحمدية، والمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ببن عروس لفائدة متساكني المحمدية.

ووفق تصريح رئيس الهيئة الفرعية للهلال الأحمر، محمد أيمن المسعودي، لصحفية وكالة تونس إفريقيا للانباء، فقد أمّن عدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية، ومختصون في طب النساء، وأطباء الأسنان التابعين لمجمع الصحة الأساسية ببن عروس عيادات متنوعة تهم أساسا الطب العام، وتقصي مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والتغذية، وصحة الفم والأسنان، ومقاومة التدخين، وتقصي مرض السيدا.

وقال محمد أيمن المسعودي إن تنظيم هذه البادرة يأتي في إطار التعاون بين جميع الهياكل بالجهة، ويؤكد الحرص على تقريب الخدمات الصحية من متساكني المنطقة، وكريس لأهمية دور المجتمع المدني في تعزيز ودعم عمل الهياكل الرسمية وتنمية الوعي الصحي بين المواطنين.

,من جهتها، وأكدت رئيسة الدائرة الصحية فوشانة المحمدية والمشرفة على هذه التظاهرة، إيمان بطيخ، حرص هذه القافلة ايضا على تأمين البعد التوعوي من خلال تقديم خدمات تحسيسية لفائدة المنتفعين حول أهمية إتباع أنماط الحياة الصحية، ومختلف مكوناتها الثقافية، والكشف المبكر عن عدة أمراض بالقيام بالفحوصات الدورية لتداركها وتجاوز مخلفاتها، علاوة على زيادة النشاط البدني وتعديل الحمية الغذائية.

وفي تصريحات متطابقة لصحفية وكالة تونس إفريقيا للانباء، أكّد عدد هام من المنتفعين الذين توافدوا منذ الساعات الاولى من صباح اليوم للانتفاع بخدمات لقافلة الصحية على أهمية هذه البادرة باعتبارها تعمل على تقريب الخدمات الطبية في اختصاصات متنوعة للأشخاص الذين يصعب عليهم التنقل الى المستشفيات وتحمل أعباء مصاريف العلاج.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة