12/03/2024

بن عروس-انتخابات: عدم تلقي أية طعون في عضوية المترشحين لعضوية الإقليم الثالث عن جهة بن عروس

لم تتلق الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس أي طعن سواء في المترشحين لعضوية مجلس الإقليم المقبولين أوليا عن جهة بن عروس، أو من قبل المترشحين الذين لم يتم قبول مطالبهم أوليا، وفق ما صرّح به، اليوم الثلاثاء، لوكالة تونس افريقيا للانباء، رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس رشيد المحمدي

وأضاف المحمدي أنه بانتهاء اجال الطعون سيتم انتخاب واحد من المترشحين الأربعة المقبولين أوليا عن المجلس الجهوي ببن عروس، وسيكون ممثلا للجهة في الإقليم الثاني.

وتنتظم بمقر الإدارة الفرعية للانتخابات ببن عروس الانتخابات المتعلقة بعضوية مجلس الاقليم الثالث عن جهة بن عروس يوم غد الأربعاء، حيث سيتقدم 4 مترشحين ممثلين عن الجهة للفوز بمقعد في المجلس المنتظر وهم كل من هيثم الطرابلسي واومينة حرباوي ومروان زيان واحمد الباروني.

وتضم تركيبة مجلس الإقليم الثاني 6 أعضاء يمثلون المجالس الجهوية لكل من ولايات تونس، واريانة ، وبن عروس، ومنوبة ، ونابل ، وزغوان وذلك بعد استكمال انتخابهم بشكل غير مباشر على الافراد وبمعدل عضو واحد عن كل مجلس جهوي.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت عن القائمة الأولية للمقبولين لانتخابات أعضاء مجالس الأقاليم والتي تضم بالنسبة للإقليم الثاني 4 مترشحين عن ولاية بن عروس، ومترشحة وحيدة عن ولاية اريانة، ومترشحين اثنين عن ولاية نابل، و12 مترشحا ومترشحة عن ولاية تونس، ومترشح واحد عن ولاية زغوان، ومترشحين اثنين عن ولاية منوبة.

هذا ويعقد مجلس الإقليم جلسته الأولى بولاية تونس على ان يقع ترتيب اجتماعاته بصفة دورية حسب ورود ترتيب أسماء الولايات في الفصل الأول من الامر عدد 589 لسنة 2023 المؤرخ في 21 سبتمبر 2023 والمتعلق بتحديد تراب أقاليم الجمهورية التونسية والولايات الراجعة لها بالنظر.

الاكثر قراءة