الٱن

03/10/2018

بلدية صفاقس: انطلاق تنفيذ خطة مقاومة البعوض توقيا من حمى غرب النيل‎

انطلقت لجنة النظافة والبيئة ببلدية صفاقس اليوم الأربعاء 03 أكتوبر 2018 في تنفيذ خطة لمقاومة البعوض والحشرات، في ظل تواصل خطر الإصابة بحمى غرب النيل، وضبطت للغرض أجندة زمنية لتدخلات التبخير ومداواة المستنقعات بالدوائر السبع لكامل المنطقة البلدية، ولا سيما النقاط السوداء أين توجد المياه الراكدة.
وأكدت رئيسة لجنة النظافة والبيئة بالبلدية راوية عميرة « تجند عدد من أعضاء المجلس البلدي ومتصرفي الدوائر البلدية ومصالح الإدارة الفنية التي تعنى بالنظافة والمراقبة الصحية والتبخير من أجل تفعيل خطة العمل وتنفيذ برامج التبخير والمداواة الرامي إلى الحد من انتشار البعوض ومداواة أوكاره وبيضه ».
وأوضحت أن عملية التبخير انطلقت اليوم من دائرة سيدي منصور، لتشمل مختلف الدوائر وصولا إلى دائرة حي الحبيب »، وأشارت إلى أن عملية المداواة « ستكون بمعدل 48 ساعة في كل دائرة ».
ووجهت رئيسة اللجنة نداء لكافة البلديات المجاورة « للتدخل المشترك في عملية المداواة ضد تكاثر البعوض، كما دعت المصالح الجهوية المختصة ولا سيما التجهيز والفلاحة والحماية المدنية والولاية الى التدخل العاجل لشفط المياه الراكدة في حزام بورقيبة، التي لا تكفي عملية التبخير فيها للقضاء على البعوض الذي قد تتسبب في انتشاره » بحسب تقدير راوية عميرة.
يذكر أنه سُجل في جهة صفاقس اشتباه في إصابة 3 أشخاص بمرض حمى غرب النيل، وفق ما كان صرح به في وقت سابق مصدر طبي بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة