18/10/2023

باجة: مسيرة حاشدة تنديدا بالعدوان على غزة والإعلان عن تكوين لجنة دائمة الانعقاد بالاتحاد الجهوي للشغل لمساندة فلسطين

جابت مسيرة غضب مندّدة بالعدوان الصهيوني على غزة، اليوم الاربعاء، الشوارع الرئيسية لمدينة باجة بمشاركة الآلاف بين أساتذة ومحامين وتلاميذ وطلبة وممثلي المنظمات والجمعيات ومواطنين من كل الشرائح العمرية، وذلك بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل.

وأعلن الكاتب العام للاتحاد الجهوى للشغل، عبد الحميد الشريف، في تجمع حاشد أمام مقر الاتحاد قبل انطلاق المسيرة، عن تكوين لجنة دائمة الانعقاد متكونة من الاحزاب والمنظمات والنقابات الناشطة بالجهة، من أجل متابعة الوضع فى فلسطين ونصرتها وجمع التبرعات والمساعدات لفائدتها.

وغطى العلمان التونسي والفلسطيني شوارع خير الدين باشا والجمهورية وعقبة ابن نافع والحبيب بورقيبة بمدينة باجة، وسط شعارات معادية للصهيونية، ونادت آلاف الحناجر الباكية بتحرير فلسطين وبالحرية للفلسطنيين، وتجريم التطبيع مع إسرائيل، وإلى توحيد الشعوب العربية.

وأشاد المشاركون في المسيرة، التي حضرها سمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، بصمود غزة من خلال رفع شعارات "غزة غزة رمز العزة" وبالمقاومة من خلال شعار "مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة "و"فلسطين عربية لا تنازل عن القضية"، وعبروا عن وفائهم الدائم والمتواصل لدماء الشهداء.

كما انطلقت منذ الساعات الاولى للصباح مسيرات أخرى سلمية من عدد من المؤسسات التربوية بباجة، شارك فيها عدد كبير من الاساتذة والتلاميذ.

الاكثر قراءة