الٱن

17/12/2022

باجة-تشريعيّة: جمعيّة "عتيد" ترصد إخلالات وضعفا في تكوين عدد من رؤساء واعضاء مكاتب الاقتراع

 رصدت جمعيّة "عتيد" في إطار مراقبتها، اليوم السبت، لعمليّة الاقتراع للانتخابات التشريعية بولاية باجة عددا من الاخلالات والخروقات بمراكز الاقتراع وضعفا في تكوين عدد من رؤساء واعضاء هذه المراكز، وذلك رغم ضعف عدد الناخبين خلال الساعات الثلاث الأولى لعمليات التصويت، حسب ما كشفه لـ"وات" منسق المنظمة بباجة، سفيان الماكني.

وأوضح أنّ من بين الخروقات التى رصدتها الجمعيّة، التي خصصت 25 ملاحظا متنقلا بكل الدوائر الانتخابية، تعمير احد الاعوان لمحضر الفرز والعدّ صباحا، ومنهم من قام بقصّ الاقفال، اضافة الى تحبير احد الناخبين لاصبعه بعد ان اتم عملية الاقتراع وليس قبلها، كما استظهر احد الناخبين بمركز الاقتراع بحي السكر بجواز سفر منتهي الصلوحية.

وأضاف أنه تم أيضا تسجيل منع للاعلاميين من التصوير رغم توفر بطاقات الاعتماد، معتبرا ان هذه الخروقات كبيرة مقارنة بعدد الناخبين، حيث من المفروض ان تتقلص الخروقات كلما تقلّص عدد الناخبين ونقص الضغط على اعضاء ورؤساء المراكز.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن اكبر مركز اقتراع بباجة الشمالية بقصر باردو لم تتجاوز نسبة الاقبال فيه ‌2 بالمائة خلال الساعات الاولى من الاقتراع، على حدّ قوله.

يذكر ان ولاية باجة تضم 4 دوائر انتخابية بها 150 مركزا للاقتراع.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة