الٱن

15/09/2019

انطلاق عملية الاقتراع في ظروف عادية وبدء إقبال الناخبين بدائرة صفاقس 2

انطلقت صباح اليوم الأحد بالدائرة الانتخابية صفاقس 2 عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها "في ظروف عادية ودون إشكاليات تذكر"، وفق ما عاينته صحفي وكالة تونس إفريقيا للأنباء بعدد من المراكز بهذه الدائرة التي تعد 328488 ناخبا موزعين على 8 معتمديات (صفاقس المدينة و صفاقس الغربية و صفاقس الجنوبية وطينة وعقارب و المحرس والغريبة و الصخيرة).  

وقال عضو الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات محمد رمسيس العياري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن "الهيئة لم تسجل أي تأخير في انطلاق عملية الاقتراع المحددة مع الساعة الثامنة صباحا أو غيابات في صفوف أعضاء مراكز ومكاتب الاقتراع".  

وعرف مركزا اقتراع الهدى بطريق المطار وحي النور فرحات حشاد، إقبالا متوسط العدد إلى ضعيف من الناخبين جلهم من الكهول وكبار السن الذين تعودوا على غرار المواعيد الانتخابية السابقة الإقبال على عملية الانتخاب منذ الساعات الأولى، وتم في المركزين ملاحظة إحكام في التدابير التنظيمية واللوجيستية من طرف ممثلي الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات وقوات الجيش والأمن الوطنيين.  

كما تم مع عملية انطلاق عملية الاقتراع تسجيل حضور لمراقبي وملاحظي الانتخابات داخل مكاتب الاقتراع عن المترشحين ومنظمات المجتمع المدني.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة