15/09/2019

انطلاق عمليات الاقتراع بالمنستير دون خرق للصمت الانتخابي

فتح مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية غرة جوان بالمنستير أبوابه على الساعة الثامنة صباحا وسط حضور اعوان الأمن والجيش الوطنيين.

وأدى الناخبون والناخبات في أوّل ساعة من يوم الإقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لآوانها، واجبهم الانتخابي في ظروف عادية تميزت بالشفافية داخل المركز والتنظيم المحكم واحترام الصمت الانتخابي وغياب محاولات التأثير على الناخبين داخل مركز الإقتراع أو في محيطه، حسب ما لاحظته مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.

وحضر بمكاتب الاقتراع عدد من الملاحظين من تونس ومن الاتحاد الأوروبي وممثلي المترشحين.

وأكد عضو من الهيئة الفرعية للانتخابات في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء عدم تسجيل اي خرق للصمت الانتخابي إلى حدّ الآن سواء داخل المركز أو في محيطه و"أنّ العملية متواصلة بكلّ شفافية".

وبمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية عبد الله الزناد بالمنستير، تتواصل عملية الاقتراع بشكل منتظم وتحت مراقبة مكثفة من وحدات الأمن الوطني والجيش الوطني.

ويضم مركز غرة جوان بالمنستير أكبر عدد للناخبين والناخبات مقارنة ببقية المراكز بدائرة المنستير، حيث يبلغ عدد المسجلين به 6742 ناخبا من مجموع حوالي 324 ألف و703 ناخب وناخبة من بينهم 65 ألف مسجل جديد بالسجل الانتخابي للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 بدائرة المنستير.

ويأتي مركز الاقتراع المدرسة الابتدائية عبد الله الزناد بالمنستير، في المرتبة الثانية من حيث عدد الناخبين المسجلين به، ب5460 ناخب وناخبة يليه مركز الإقتراع المدرسة الابتدائية منزل النور بشارع بورقيبة بمعتمدية بنبلة بمجموع 5390 من الناخبين والناخبات المسجلين.

وسيختار الناخبون والناخبات اليوم رئيس الجمهورية التونسية المقبل من بين 26 مترشح ومترشحة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة