01/04/2021

انطلاق البث التجريبي للقناة التربوية في غضون الأيام القليلة القادمة

أعلن المتحدث باسم القناة التربوية بوزارة التربية مختار الخلفاوي اليوم الخميس عن انطلاق القناة الوطنية التربوية في غضون الأيام القليلة القادمة لفائدة تلاميذ الباكالوريا بعد تسجيل حوالي 200 حصة دروس، منذ شهر فيفري 2021.  

وأوضح مختار الخلفاوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن القناة التي تحمل اسم الوطنية التربوية هي قناة ضمن باقة القنوات التونسية على القمر الصناعي "نايل سات" و"عرب سات".  

وأضاف أن المرافقة البيداغوجية سيؤمنها ثلة من المدرسين تحت إشراف متفقدي المواد وسينطلق البث خلال الأيام الأولى بـ6 حصص دروس ثم سيتم الترفيع ليبلغ 8 حصص على مدار الـ24 ساعة من البث التجريبي.  

ولفت الخلفاوي الى أن الحصص التربوية سيتم اعادة بثها على مدار اليوم، الى جانب تأمين الدروس على قناة اليوتوب وعلى مواقع شبكات التواصل الاجتماعي.  

وأشار إلى أنه تم امضاء اتفاقية شراكة ثلاثية بين وزارة التربية والديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي ومؤسسة التلفزة التونسية حول القناة الجديدة، يوم الاثنين 29 مارس 2021.  

وبين أنه تم تكوين المكونين من المتفقدين الذين قاموا بدورهم بتكوين المدرسين خلال الفترة المتراوحة من شهر نوفمبر الماضي الى غاية شهر جانفي 2021.  

وأفاد الخلفاوي أنه سيتم خلال السنة الدراسية القادمة تطوير هذه البادرة حتى تشمل سائر المستويات التعليمية ضمن باقة من القنوات التربوية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة