الٱن

15/09/2019

انطلاق الانتخابات الرئاسية ب 294 مركز اقتراع من جملة 322 مركزا بولاية سيدي بوزيد

انطلقت صباح اليوم الاحد وتحديدا على الساعة الثامنة صباحا بالدائرة الانتخابية بولاية سيدي بوزيد الانتخابات الخاصة باختيار رئيس الجمهورية التونسية ب294 مركز اقتراع من جملة 322 مركزا من المنتظر ان يستقبلوا حوالي 300240 ناخبا قاموا بالتسجيل للمشاركة في هذه المحطة الانتخابية.  

و تفتح بقية المراكز البالغ عددها 28 مركزا تمام الساعة العاشرة صباحا لتغلق عند الساعة الرابعة بعد الزوال حيث تم افرادها بتوقيت استثنائي وذلك لأسباب لوجستية وطبيعية وبشرية تتعلق اساسا ببطء الوصول اليها وعدم استقرار اغلب سكانها بها وتعرض المسالك الريفية المؤدية اليها الى اضرار حسب ما فسره بوجمعة مشي رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات في تصريح لوات.  

وقد اختلفت نسبة الاقبال على مكاتب الاقتراع حيث تشهد بعض المكاتب اكتظاظا في حين لم يصل الناخبون الى البعض الاخر وفي المقابل تجندت العديد من المنظمات الوطنية على غرار الاتحاد الجهوي للشغل والهيئات لمراقبة سير العملية الانتخابية وتسجيل كل ما من شانه ان يؤثر على شفافية الانتخابات.  

كما توافد ممثلو الوسائل الاعلامية من سيدي بوزيد وخارجها وايضا بعض الاعلاميين من الاجانب.  

واكد بوجمعة مشي ان الهيئة حرصت على انهاء مختلف استعداداتها للعملية الانتخابية منذ مساء امس السبت وقامت بالتنسيق مع المؤسستين الامنية والعسكرية لإيصال المعدات الانتخابية الى اماكنها.  

وذكر انه تم تجنيد 3 الاف عون و70 مراقبا لتفادي اية اخلالات قد تحدث.  

ويشار الى ان مراكز الاقتراع المعنية بالتوقيت الاستثنائي موزعة على معتمدية السبالة (5 مراكز) ومعتمدية جلمة (8 مراكز) ومركزين بمعتمدية منزل بوزيان و8 مراكز اخرى بمعتمدية سيدي علي بن عون ومركزين بمعتمدية بئر الحفي و3 مراكز بمعتمدية السوق الجديد.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة