الٱن

23/06/2018

انتخاب رئيس القائمة المستقلة الأمانة رئيسا لبلدية قصر هلال

تمّ اليوم خلال الجلسة الأولى للمجلس البلدي المنتخب لبلدية قصر هلال انتخاب لزهر القابسي محامي 49 سنة رئيس القائمة

المستقلة الأمانة رئيسا لبلدية قصر هلال بمجموع 12 صوت مقابل 10 أصوات لحسين الشرفي رئيس القائمة المستقلة التحدي وفق ما ذكره لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء الأزهر القابسي رئيس بلدية قصر هلال المنتخب.

وترشّح لمنصب رئيس بلدية قصر هلال كلّ الأزهر القابسي وسندس الرياني رئيسة قائمة حركة النهضة ورشيدة الميمي رئيسة قائمة حركة نداء تونس وحسين الشرفي رئيس القائمة المستقلة التحدي وترشح في الدورة الثانية كلّ من حسين الشرفي الذي تحصل على 8 أصوات والأزهر القابسي المتحصل على 10 أصوات حسب ذات المصدر.

وأوضح أنه تمّ انتخاب كلّ من مساعدة أولى للرئيس إيمان الشرفي من القائمة المستقلة "الأمانة" ومساعد ثان للرئيس لطفي الشاوش رئيس القائمة المستقلة "كلنا شباب"  ومساعدة ثالثة للرئيس آمال الطرابلسي "رئيسة القائمة الائتلافية الجبهة الشعبية " ومساعدة رابعة للرئيس روعة البصلي من حركة نداء تونس مع تسجيل انسحاب خمسة أعضاء من جلسة المجلس البلدي (جميعهم من القائمة المستقلّة "التحدّي") وذلك لعدم قبولهم بنتائج التصويت وعدم الرضى على هذه النتائج منذ انتخاب النائب الأول للرئيس، مضيفا أنّ حسين الشرفي لم يقبل الاحتكام إلى الصندوق رغم أنّها آلية يفرضها القانون وهو انتخاب مساعدي رئيس البلدية.

وأضاف أنّ أعضاء قائمة التحدي شاركوا في انتخاب المساعد الأوّل للرئيس والمساعد الثاني للرئيس ثم انسحبوا.

وأفاد رئيس بلدية قصر هلال المنتخب أنّهم قرروا خلال الجلسة الأولى للمجلس بأن يكون عدد لجان المجلس 14 وإرجاء النظر في الجلسات للتشاور ولتحديد موعد عقد الدورة العادية الأولى في جويلية أو نوفمبر وللتثبت من مسألة آجال الطعون في قرارات المجلس البلدي.

واعتبر القابسي أنّ الأجواء خلال الجلسة الأولى للمجلس البلدي لقصر هلال كانت "طيّبة جدّا وتمّ تسجيل استعداد جميع أعضاء المجلس البلدي بقصر هلال للعمل في مجموعة متناسقة" حسب قوله، مؤكدا أنّ هناك علاقة مودة وصداقة وأخوة كبرى تجمع بينهم وتوقّع أن يكون أداء المجلس البلدي متميزا، وفق تقديره.

وحول سبب انسحاب رئيس قائمة "التحدي" وأعضائها ومجموعهم خمسة، أوضح الشرفي في تصريح لمراسلة (وات) أنّه ترشح لمنصب رئيس البلدية ولم يفز "نظرا لأنّه اتّضح أن بقية الأعضاء ومن بينهم المستقلّون متحزبون حسب قوله، مضيفا أنّ قائمته "التحدي قائمة مستقلة وستبقى مستقلة وستناضل من أجل استقلالية الرأي الحر" حسب تعبيره.

 

 

الاكثر قراءة